حلول تحد من شهيتك بعد الزواج

نقدم لك أيتها العروس حلول تحد من شهيتك بعد الزواج، لأنه من الضروري أن تضعي استراتيجيات وأسس لنظام حياتك اليومي بعد الزواج، كي تحافظي على توازن قوامك ورشاقتك طوال الوقت وليس قبل الزواج فقط.

ينصح استشاري السمنة والنحافة الدكتور أحمد الطايع تحويل الحلول التي سنقدمها للحد من شهيتك بعد الزواج إلى عادات يومية، وذلك على الشكل التالي:

الطريقة الأوتوماتيكية

ترتكز هذه الطريقة، على ضرورة مراعاة الوجبات الرئيسية، بدءا من الإفطار المتكامل بكل عناصره" الحليب، الألياف، الفاكهة أو العصائر الطازجة الخالية من السكر"، إلى الغداء الغني بالخضروات والفاكهه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضروات، على أن يتم تناولها قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل، مع الإنتظام في مواعيد تناولها، مما يساعد ذلك على الحد من شهيتك بعد الزواج ويمنع الجسم من الشعور بالجوع بطريقة أوتوماتيكية.

تسجيل الشعور بالشبع

يعمل مضغ الطعام لمدة أطول على منح الدماغ وقتا لتسجيل الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى الحد من شهيتك، وبالتالي تقليل كمية تناول الطعام، وهكذا تكوني قد تناولتي كمية اقل بدون أن تحرمي نفسك كليا أو جزئيا من بعض المأكولات.

المطبخ المنزلي السليم

يعتمد المطبخ المنزلي السليم على التوابل والنكهات الأخري الصحية، كذلك طريقة طهيك للطعام سواء بالبخار أو داخل الفرن، مع التفنن في إظهار أطيبه، يجعلك تعتادين على الحد من شهيتك، وخصوصا مع صنع أطباق صحية قليلة الدهون، عكس الإعتماد على الوجبات الجاهزة التي تكسبك وزن زائد بشكل مبالغ بعد الزواج.

الشعور بالراحة النفسية

أثبتت الدراسات المهتمة بصحة المرأة، أن التنوع بأصناف الطعام يشعرك بالراحة النفسية، كما ان تذوق نكهات مختلفة على فترات متقاربة يحد من شهيتك، ويجعلك تميلين إلى تناول أطعمة صحية ومفيدة لجسمك على المدى البعيد بعد الزواج.

التخلي عن العطش

إعلمي ايتها العروس أن العطش هو أحد أسباب الشعور بالجوع، الذي تجعلك تلتهمين الأكل بشراهة، دون الشعور بذلك، لذا عليك الإعتماد  على الماء، وخصوصا قبل تناول الطعام بنصف ساعة، ما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام، غير أنه هو السائل الوحيد الخالي من الكيماويات والسكريات التي تحد من شهيتك بشكل طبيعي ومفيد لصحتك بصفة عامة.

التوازن الرياضي

عليك أيتها العروس الإعتماد على التوازن الرياضي، للحد من شهيتك بعد الزواج، بمعنى عدم ممارسة نوع واحد فقط من التمارين الرياضية، مع الحرص الدائم على تخصيص وقت منتظم لرياضة المشي، التي تفيد الجهاز الهضمي  وتخفف من شهيتك بصفة دورية دون بذل مجهود مضاعف للحصول على قوام رشيق.