10 اطعمة مفيدة لجسمك قبل الزواج

اكتشفي معنا أيتها العروس 10 اطعمة مفيدة لجسمك قبل الزواج، ليست اطعمة جديدة عليك، في الغالب تناولينها ضمن وجباتك، دون التركيز عليها ومعرفة تأثيرها الفعال في مد جسمك بالطاقة اللازمة وخلوها من الدهون المشبعة أوالكوليسترول.

اطعمة مفيدة لجسمك قبل الزواج

اخترنا لك أيتها العروس الأنواع العشرة من الاطعمة المفيدة لك بناء على دراسات حديثة صادة من منظمة الصحة العالمية، كي تتمتعي بصحة جيدة وقوام رشيق قبل الزواج، هى:

1- لحم الدجاج:

يعتبر لحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين مقارنة مع لحم البقر، سهل الهضم، يتوفر به البروتين الخالي من الدهن، يعزز مناعة الجسم، يعمل على توازن الهرمونات وتناسق القوة العضلية، بل حتى مرونة الجلد ورونقه، هو مصدر جيد لعناصر" الكبريت، الفوسفور، السيلينيوم، النحاس"، لذا ينصح بنزع الجلد قبل سلق أو شي الدجاج.

2- السمك

تشير الدراسات إلى أن السمك يحتوى على الدهون الغير مشبعة، التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم، مصدر غني " باليود والفوسفور"، فضلا عن كونه مصدر ممتاز للبروتين، إذ إن مقدار 300 غرام منه توفر لك أكثر من ثلثي الكمية اللازمة لجسمك من البروتين.

3- المعكرونه

تعتقد الكثيرات أن المعكرونة تسبب السمنة، لكن ثبت أخيرا أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات النافعة، التي تعد المورد الأساسي للطاقة المحرة لكل وظائف جسمك، بداية من عمل العضلات والانتهاء بعملية الهضم الخاصة بك، كذلك تناول المعكرونة يخفض مستوى السكر في الدم وتوفر نشاط إضافي لجسمك.

4- البطاطس

تظن الكثيرات أن تناول البطاطس يفسد نظام الحمية، والحقيقة أن حبة متوسطة الحجم منها تحتوي على 110 سعرات حرارية المفيدة لجسمك، إلا أن الزبدة والزيت اللذان يستخدمان في طهيها يسببان السمنة، لذلك ينصح بغسلها جيدا ثم شويها مع قشرتها فأنت بذلك تستغلين أقصى منافعها الغذائية.

5- القرنبيط

عليك أيتها العروس تناول مقدار كوب من القرنبيط المسلوق سلق خفيف، رغم أنه يحتوى على 40 سعرة حرارية، إلا أنه يوفر 75% إلى 100% من الحاجات اللازمة لجسمك من فيتامين "A"، يساعد في الحفاظ على وظيفة المناعة في الجسم، يحفظ سلامة عظامك وأسنانك، كما أنه يحتوي على الحديد بما يفوق أي نوع أخر من الخضروات وحتى السبانخ.

6- النخالة

تحتوي النخالة "قشور القمح" على كمية جيدة من مادة السيلولوز الليفية، التي تساعدك على الوقاية من سرطان القولون وسواه من الأمراض المعوية، كذلك يخفض معدل الكوليسترول في الدم الذي يسبب أمراض القلب ومشاكل الدورة الدموية.

7- فطر عيش الغراب

يعتبر الفطر الطازج بديل جيد للجزر والكرفس، يحتوى على سعرات حرارية منخفضة والدهون، مصدر غنى بالفوسفور، البوتاسيوم، فيتامين"B"، إلا أنه قد يسبب الإزعاج في حالة إذا كنت تعاني من حساسية من الاطعمة التي تحتوى على خمائر.

8- البرتقال

يفضل أيتها العروس تناول ثمرة البرتقال كاملة بدل من الإكتفاء بشرب عصيرها، كونه مصدرهام للفيتامينات والألياف المفيدة لصحتك ونضارة بشرتك.

9- الموز

عليك أيتها العروس تناول حبة واحدة يوميا، لسد حاجات جسمك من البوتاسيوم، لتجب مشاكل نقصه التي تسبب لك الأرق، اختلال انتظام نبضات القلب.

10- الحليب المنزوع الدسم

يوفر لك أيتها العروس الحيب منزع الدسم، عنصران هامان ومفيدان لجسمك" الكالسيوم والفوسفور"، إذ إن إتمام عمل أحدهما متوقف على توفر العنصر الآخر، فالكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية وحفظ سلامة العظام والأسنان،بالمقابل، يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب، العضلات، عملية الهضم، أما الحليب الكامل الدسم ومنتجاته فهي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون، لذا ينصح بتجنبها عند اتباعك حمية لخفض وزنك.