نصائح تساعد العروس في الحفاظ على رشاقتها

لأن الجسم احد اهم ميزات الجمال في اطلالة الفتاة، فان كل عروس تسعى بالتأكيد للحصول على جسم رشيق قبل الزفاف والمحافظة في الوقت نفسه على هذه الرشاقة. فربما تتساءلين عزيزتي العروس كيف السبيل الى ذلك؟ وما هي الطرق والنصائح التي تساعدك في تحقيق رغبتك في الحصول على هذا الجسم؟

"هي" تقدم لك نصائح تساعد العروس في الحفاظ على رشاقتها:

تناولي وجبة الفطور

لا تظني عزيزتي العروس ان امتناعك عن تناول وجبة الافطار يعني ان ذلك سيُفقدك الوزن. بل على العكس فإن من يقاطع وجبة الافطار هو اكثر من يجد صعوبة في فقدان الوزن. لذلك احرصي على تناول هذه الوجبة يوميا واحرصي على ان يكون الغذاء صحيا وغنيا بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك.

ابتعدي عن تناول المأكولات الدسمة

ان اكثر ما يُفسد رشاقة جسمك عزيزتي العروس هو تناول الغذاء غير الصحي من المقالي الى المأكولات الجاهزة والدسمة، ناهيك عن تناول الحلويات والاطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. لذلك فاذا كنت تريدين الحفاظ على رشاقتك قاطعي كل هذه المأكولات غير الصحية قبل الزفاف باشهر.

هذه العادات الغذائية صحية فاتبعيها

جربي ان تبدأي دائما في الوجبات الرئيسية، بأطباق السلطة والشوربة، لقدرتهما على منحك الشعور بالشبع لتقل تلقائيا الكمية التي ستتناولينها من الطبق الرئيسي. واحرصي ايضا على تناول كمية لا بأس بها من الخضار والفواكه الطازج لغناها بالألياف التي تمنحك ايضا الشعور بالشبع. والتزمي بنظام مواعيد طعامك يوميا لان ذلك يساعد الجسم في الحفاظ على رشاقته.

صومي يوما واحدا في الاسبوع

ننصحك عزيزتي العروس بالاعتياد على الصيام يوم واحد في الاسبوع لما لذلك من فوائد على جسمك، اذ تسمحين له بالراحة، وبالتخلص من السموم والاجسام والضارة.

لا تتكلمي اثناء تناول الطعام

هل تعرفين عزيزتي العروس ان التحدث اثناء تناول الطعام يزيد من كمية الهواء التي تدخل الى بطنك؟ لذلك ننصحك بالتزام الصمت عند تناول أي وجبة تفاديا لانتفاخ البطن ومظهره البشع.

لا تأكلي قبل النوم مباشرة

اذا كنت تريدين عزيزتي العروس الحفاظ على رشاقة جسمك فننصحك بالابتعاد عن عادة الاكل قبل النوم، لان الجسم يعجز حينها عن هضم الطعام بسبب انخفاض مستويات الطاقة. لذلك جربي ان تأكلي اخر وجبة قبل النوم بساعات.

مارسي الرياضة يوميا

بالرياضة تستطيعين ان تنحتي جسمك نحتا، لذلك واظبي يوميا على ممارسة رياضة المشي لمدة عشر دقائق على الاقل بعد كل وجبة، ومارسي تمارين رياضية يوميا واحرصي على ان تكون مفيدة للاماكن التي تعانين فيها من السمنة سواء في الخصر او الاوراك او أي منطقة اخرى.

اشربي الكثير من الماء

ومن النصائح التي تساعد العروس في الحفاظ على رشاقتها ايضا شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من المياه باعتبار الماء من افضل السلاح في مقاومة البدانة وتحقيق الرشاقة والخصر النحيل. فالماء قادر على التخفيف من تكدّس الدهون في الجسم، ويجنبك عزيزتي العروس الزيادة في الوزن.

كانت هذه اهم نصائح تساعد العروس في الحفاظ على رشاقتها، فلا تترددي عزيزتي في الاستفادة منها قبل الزفاف.