وجبات خفيفة لا تزيد وزنك قبل العرس

الخوف من اكتساب الوزن وتراكم الدهون تشكل الهاجس الاكبر بالنسبة لكل عروس، فنراها تحرم نفسها قبل الزفاف باسابيع وربما بأشهر من تناول الكثير من الوجبات الخفيفة او الوجبات الاساسية، للمحافظة على رشاقتها.

لكن عليك عزيزتي ان تعلمي انه لا يجب ان تقسي على نفسك كثيرا من ناحية التغذية، خصوصا انه يوجد هناك الكثير من الوجبات الخفيفة التي لا تزيد الوزن، وتستطيعين تناولها براحة خصوصا في اخر ايام العزوبية التي تحتاجين فيها الى التغذية السليمة.

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على عدد من الوجبات الخفيفة التي لا تزيد وزنك قبل العرس: 

الجزر غني بالالياف

ننصحك عزيزتي بتناول الجزر كوجبة خفيفة كل يوم لانه مفيد للجسم وغني بفيتامين A وبالالياف. تناوليه على شكل رقائق وليس عصيرا حتى لا يفقد فوائده.

الفوشار يتميز بسعرات حرارية منخفضة

يمكنك ايضا عزيزتي العروس ان تعتمدي على الفوشار كاحدى الوجبات الخفيفة خلال النهار نظرا لفقره بالسعرات الحرارية ولارتفاع نسبة الالياف فيه مما يمنحك الشعور بالشبع. ومن المحبذ ان تحضريه في المنزل بدل شرائه.

تحلّي بالشوكولاتة السوداء

اذا كنت من محبي الحلويات خصوصا الشوكولا، فإننا ننصحك بتناول الشوكولاتة السوداء الداكنة لأنها غنية بالمعادن مثل المغنيسيوم والنحاس. ومن فوائدها انها تعمل على خفض مستويات الكولستيرول السيء في الجسم.

اكثري من تناول الفاكهة

تستطيعين عزيزتي العروس تحضير صحن من سلطة الفاكهة لتناوله كوجبة خفيفة خلال النهار. فالفاكهة غنية بالالياف الغذائية وقادرة على التقليل من نسبة الكولسترول الضار والزائد في الدم. ومن اهم الفاكهة التفاح، الليمون، التوت، الكيوي، البرتقال.

الفاكهة المجففة مفيدة ايضا

والفاكهة الطازجة لا تختصر الفاكهة كلها، فهناك ايضا الفاكهة المجففة والمفيدة ايضا كثيرا للصحة من دون ان تساهم في زيادة الوزن نظرا لغناها بالكثير من الفيتامينات والألياف. لكن ننصحك عزيزتي بان تأكلي كمية معقولة منها لا ان تفرطي في تناول كمية كبيرة.

تناولي المكسرات النيئة

المكسرات النيئة تصلح لان تكون احدى الوجبات الخفيفة الصحية والتي لا تزيد وزنك قبل العرس، خصوصا الجوز واللوز لغناهما بالالياف والبروتينات. لكن لا تأكلي اكثر من 10 حبات من هذه الاصناف.

الترمس أغنى الحبوب بالالياف

تناول الترمس صحي جدا نظرا لغناه بالكالسيوم والفوسفور. أما بالالياف فهو اغنى الحبوب. لذلك اجعلي هذا الصنف من الوجبات الحاضرة في يومياتك.

اشربي اللبن أو الحليب

ننصحك ايضا عزيزتي العروس بتناول اللبن كوجبة خفيفة يوميا فهو يساعدك في التخلص من الدهون التي لا ترغبين بها وكذلك من الكيلوغرامات الزائدة، ومفيد للجسم في الوقت نفسه. كذلك فان الحليب خفيف الدسم غني بالمعادن مثل الماغنيزيوم، الحديد، والكبريت وغيرها من المعادن المهمة للجسم.

تناولي وجبتين خفيفتين يوميا

ويبقى ان نشير عليك بضرورة ان تتناولي وجبتين الى 3 وجبات خفيفة خلال اليوم من دون الخوف من اكتساب الوزن لأن هذه الوجبات ستحافظ على جسمك سليم وصحي وحتى رشيق.

مواضيع ذات صلة

وجبات فطور صحية لمعدة مسطحة و غير منتفخة

وجبات أصغر: وزن أقل

+++++++++++++

الكلمات الدالة:

++++++++++++++++++

الملخص: