ترغبين بـ اكتساب الوزن قبل العرس؟ اليك هذه النصائح

لا تعاني كل النساء من مشكلة زيادة الوزن، بل ان بعضهن يحتاج الى اكتساب الوزن نظرا لمعاناتهن من النحافة. فأن تكوني عروسا رشيقة لا يعني ان تكوني عروسا نحيفة لأن هناك فرقا بين الأمرين، فالاولى ترغب بها جميع النساء، اما النحافة فغير محبذة ابدا.

ولأن لكل مشكلة حل، فإن للنحافة ايضا علاجها وهي ليست بالمشكلة المستعصية. لكن ما يجب عليك ان تعرفيه عزيزتي العروس اولا هو اسباب النحافة، وعلى ضوئه تبدأين العلاج.

الاسباب تتلخص بمشاكل غذائية واخرى نفسية.

"هي" تعرّفك على اهم السبل التي تساعدك في اكتساب الوزن قبل العرس:

التوتر يفاقم مشكلة النحافة

أول ما عليك معرفته عزيزتي العروس ان القلق والتوتر يتسببان بنقص الوزن واضطراب النوم. لذلك جربي الابتعاد قدر الاستطاع عن التفكير السلبي والخوف من حفل الزفاف وترتيباته، ومن الحياة الزوجية المقبلة واستبدلي افكارك السلبية بأخرى إيجابية، وقولي انك فتاة محظوظة بالزواج وبالحب وتفاءلي بالمستقبل وبنجاح عرسك وستجدين نفسك تلقائيا ترتاحين نفسيا وسينعكس ذلك على صحتك. ويمكنك استشارة الصيدلي او الطبيب لتناول ادوية تزيل القلق فتفتح شهيتك على الطعام ويتحسن وزنك.

الكمية الكبيرة من الطعام تزيد الوزن

ترتبط النحافة في بعض جوانبها ارتباطا كبيرا بقلة كميات الطعام التي تتناولها العروس. لذلك عليك عزيزتي العروس ان تبداي بزيادة الكمية رويدا رويدا قبل اسابيع من العرس، وفي جميع الوجبات، وان تضيفي وجبات خفيفة الى الوجبات الرئيسية، من اجل زيادة عدد السعرات الحرارية. وانت تحتاجين يوميا الى زيادة ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية اذا كنت ترغبين بـ اكتساب الوزن. لكن اجعلي ذلك يتم على مراحل حتى لا تتعرضي الى مشاكل في الجهاز الهضمي.

اللوز والفستق والبندق تساعدك في اكتساب الوزن

تستطيعين عزيزتي العروس ان تكتسبي الوزن عن طريق جعل المكسرات من المقرمشات اليومية عندك. فهل تعلمين ان تناول اللوز والفستق والبندق يومياً مع كأس من الحليب أو طحنها وإضافتها مع الحليب، يزيد الوزن لاحتواء هذه المكسرات على البروتينات التي تساعد على اكتساب الوزن بسرعة وبطريقة صحية مفيدة للجسم؟ فلا تترددي في تناولها وجعلها صحنا اساسيا في الوجبات الخفيفة.

طريقة تناول الغذاء تزيد الوزن

اذا كنت تريدين اكتساب الوزن فعليك عزيزتي العروس ان تبدأي اولا بتناول الطبق الرئيسي في وجبات الغداء قبل تناول السلطة او شرب الماء لان الاخير يجعل المعدة تشعر بالشبع فورا. واستخدمي العسل الطبيعي في تحلية أي شراب تريدين تناوله، لان ذلك يساعد على اكتساب الوزن. وكذلك تناول الحليب مع الوجبات يزيد الوزن.

الفواكه والبيض.. اطعمة ضرورية لاكتساب الوزن

الفاكهة مهمة في اكتساب الوزن. لكن هذه الفائدة لا نجدها في الفاكهة نفسها بل في دورها المساعد للجسم على زيادة مناعته وعلى فتح شهيتك على تناول الطعام. لذلك اكثري من تناولها عندما تريدين اكتساب الوزن. أما البيض فإنه غني بالبروتين الذي يساعد في اكتساب الوزن. وننصحك ايضا بتناول الارز الذي له نفس الفائدة.

هل الطعام الصحي يسبب زيادة الوزن ؟؟

أربع نصائح لجسم أكثر رشاقة