إشارات تنبئك بضرورة التوجه للطبيبة النسائية قبل العرس

فكرة أن تزوري الطبيبة النسائية قبل الزفاف، ربما لا تروق لك كثيرا عزيزتي العروس، شأنك شأن فتيات كثيرات يعتقدن ان مثل هذه الزيارة محصورة بالنساء المتزوجات فقط.

لذلك نقول لك دعي عنك هذه الافكار البالية وسارعي فورا الى زيارة الطبيبة النسائية قبل الزفاف اذا ظهرت عندك أي اشارة مرضية تتطلب العلاج الفوري قبل انتقالك الى البيت الزوجي.

"هي" تقدم لك ابرز المشكلات النسائية التي تنبئك بضرورة التوجه الى الطبيبة النسائية قبل العرس:

الافرازات المهبلية

الافرازات المهبلية العادية هي امر طبيعي تتعرض له أي فتاة. لكن عليك عزيزتي العروس ان تحذري من هذه الافرازات اذا زادت كميتها بشكل كبير او اذا تلونت باللون الأخضر، او الأصفر أو الرمادي. كذلك احذري من الافرازات التي لها رائحة كريهة لان كل هذه الامور تؤشر الى مشكلة صحية في المهبل تتطلب منك العلاج الطبي فورا وقبل العرس. فأنت بالتأكيد لا ترغبين ان تنطلقي في حياتك الزوجية برائحة كريهة تفوح من المناطق الحساسة لديك، او ان تستهلّي مشوارك الحميمي بوضع فوط صحية نتيجة الافرازات المهبلية ذات الكمية الكبيرة فانتبهي الى أي افرازات غير طبيعية واستشيري الطبيبة النسائية بشأنها.

الحكة في المناطق الحساسة

الحكة في المناطق الحساسة او ما يُعرف بـ"حساسية المناطق الحساسة" لا تعاني منها وحدك عزيزتي العروس بل هي مشكلة شائعة تتعرض لها الكثيرات. ويجب ان لا تُهملي هذه المشكلة، بل توجهي فورا الى طبيبتك النسائية عند شعورك بها قبل العرس، للوقوف على سبب هذه الحكة وعلاجها، حتى لا تتعرضي الى موقف محرج في يوم الزفاف.

سلس البول

ربما تخجلين ايتها العروس من التحدث الى الطبيبة النسائية عن مشكلة صحية شائعة لدى الكثيرات، وهي مشكلة سلس البول. لا تخجلي عزيزتي، فهذه المشكلة هي مشكلة طبية طالت الكثيرات وعليك معالجتها فورا قبل العرس اذا كنت تعانين منها، حتى يكون لديك القدرة على التحكم بالتبول في بداية مشوارك الزوجي. ناهيك عن كل ذلك فإن سلس البول يسبب لك رطوبة الجلد في المناطق الحساسة ويؤدي الى تكاثر البكتريا والفطريات .

بثور في المنطقة الحساسة

يحدث احيانا ان تتعرض بعض الفتيات الى ظهور البثور بعد ازالة الشعر في المنطقة الحساسة ثم تتفاقم المشكلة بسبب الالتهابات. فهنا نحذرك عزيزتي العروس من اللجوء الى الصيدلانية وطلب مراهم لحل المشكلة، بل توجهي فورا الى الطبيبة النسائية التي تُعتبر هذه المشكلة من اختصاصها ولا تخجلي منها ابدا بل دعيها تفحصك، وتعاين مشكلتك وتعطيك المضاد الحيوي المناسب لك وتُكمل العلاج حتى النهاية.

عالجي جميع مشكلاتك النسائية قبل الزواج، لتستطيعي الانطلاق في حياتك الجديدة بصحة جيدة وقوة وعافية.

مواضيع ذات صلة

امراض نسائية ولكنها تصيب الفتيات الصغيرات

المرأة المتزوجة عرضة للامراض اكثر من غيرها..  لماذا