مشروبات طبيعية تساعد على تهدئة الأعصاب قبل الزفاف

مشروبات طبيعية تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من توتر ما قبل الزفاف خصوصا أن هذه الفترة من حياة العروس تكون مليئة بالمسؤوليات والمهام التي يجب أن تقوم بها خلال فترة التجهيزات وما قبل الزفاف. لذلك فمن الضروري أن تبحث العروس في هذه الفترة عن كل ما يمكن أن يساعدها على التخلص من التوتر والقلق سواء النوم السليم او الاسترخاء لساعة يوميا أو تناول المشروبات التي تهدئ الأعصاب.

فإليك عزيزتي أبرز المشروبات التي تساعد العروس على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر:

عصير الليمون

ننصحك عزيزتي العروس بأن تتناولي عصير الليمون لقدرته على تهدئة أعصابك ومنحك الشعور بالراحة والإسترخاء. كما أن هذا العصير يخفف من التوتر والاكتئاب ويعطي جسمك مناعة وحيوية.

مشروب الزنجبيل

أما مشروب الزنجبيل فله تأثير مهدئ على الأعصاب والاسترخاء كما أن إفرازه لكميات هرمون السيروتونين التي يفرزها الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل. ولا تقتصر فوائد الزنجبيل للعروس على الاسترخاء فقط بل يساعدها في تخسيس وزنها خصوصا إذا أُرفق بنظام غذائي ورياضي متوازن.

 shutterstock_يجب أن تصل العروس الى يوم زفافها بأعصاب هادئة

مشروب اليانسون

يُعد اليانسون أيضا من المشروبات الرائعة لتهدئة الأعصاب ويقلل التوتر عند العروس ويفيدها جداً في هذه الفترة في الحصول على نوم سليم لساعات طويلة ومتواصلة لاحتوائه الكثير من الفيتامينات والمعادن.

الشاي الأخضر

ويُعد الشاي الأخضر مهم جداً للاسترخاء والتخلص من التوتر وتهدئة الأعصاب ويمكن للعروس ان تتناول منه يوميا ثلاث أكواب خصوصا أن فوائده تطال المناحي الجمالية أيضا ويساعد في تنشيط عملية الأيض وبالتالي خسارة الوزن.

شراب البابونج

كما أن الدراسات أثبتت أهمية شراب البابونج في تهدئة الاعصاب والتخفيف من حالات القلق والاكتئاب لاحتوائه على مركب الفلافونويد. تحتاج العروس إلى تناول كوب واحد منه يوميا لتشعر بالاسترخاء ولتستطيع أن تحصل من خلاله على نوم سليم وعميق طيلة الليل.