كيف تكتسب العروس الوزن قبل الزفاف

كيف تكتسبين المزيد من الوزن قبل الزفاف ايتها العروس النحيفة؟ ربما يراود هذا السؤال آلاف العرائس اللواتي يعانين من نحافة زائدة تتطلب منها اكتساب المزيد من الوزن قبل الزفاف.

أسباب النحافة كثيرة ولا علاقة لها بالجسم الرشيق. ومن أهم أسباب النحافة قلة تناول الطعام، وعدم الحصول على بعض العناصر الغذائية الضرورية مثل النشويات والبروتينات بالإضافة الى الضغوط النفسية التي تساهم في تفاقم مشكلة النحافة عند العروس النحيفة.

فإليك عزيزتي أهم النصائح التي تساعدك في حل مشكلة نحافتك واكتساب المزيد من الوزن:  كمية الطعام

هناك فرق بين النحافة والجسم الرشيق

ننصحك أولاً عزيزتي العروس بضرورة أن تزيدي من كميات الطعام التي تتناوليه في الوجبات الرئيسية، وأن تُضاعفي أيضا كميات الوجبات الأساسية. واعتمدي على عدد السعرات الحرارية لزيادتها بما لا يقل عن500 سعرة حرارية يوميا على الأقل. واحرصي على أن تتم زيادة الطعام بطريقة صحية وبإشراف أخصائية تغذية حتى لا تواجهين مشاكل في الجهاز الهضمي.

أنواع الطعام

من المعروف أن نوع الطعام المستهلك والذي ترغبين من خلاله زيادة الوزن يجب أن يكون صحيا ولذلك ننصحك بالتركيز مثلاً على:

المكسرات: التهمي المكسرات بين الوجبات الخفيفة لان خبراء التغذية يؤكدون بأن تناول اللوز والفستق والبندق يومياً مع كأس من الحليب أو طحنها وإضافتها إلى الحليب، يزيد الوزن لاحتواء هذه المكسرات على البروتينات التي تساعد على اكتساب الوزن بسرعة وبطريقة صحية مفيدة للجسم.

 المكسرات مع الحليب رائعة لاكتساب المزيد من الوزن

الزبيب والسمسم: كذلك أدخلي السمسم والزبيب إلى نظامك الغذائي لاكتساب المزيد من الوزن.

الفاكهة: الفاكهة إحدى الأطعمة المهمة التي يجب أن تدخل في نظامك الغذائي عندما ترغبين بزيادة الوزن كونها تقوي مناعة الجسم وتفتح شهيته على تناول الطعام.

البيض: كذلك ننصحك بتناول بيضة على الأقل يوميا لغناه بالبروتين وقدرته على زيادة الوزن.

طريقة تناول الغذاء

ومن أجل اكتساب المزيد من الوزن يجب أن تكسري بعض أعراف المائدة، فلا تبدأي بالسلطة أو شرب الماء بل تتناولين أولاً الطبق الرئيسي ثم طبق السلطة. والجأي الى العسل كتحلية صحية لك تساعد في اكتساب الوزن.

 زيدي كمية الوجبات الخفيفة

ابتعدي عن التوتر

ويبقى أن ننصحك عزيزتي العروس أن تبتعدي عن التوتر والضغوط النفسية قبل الزفاف لأن ذلك يؤثر على اكتساب الوزن. فالتوتر يُضعف شهيتك ويزيدك نحافة فحاولي الاسترخاء والحصول على الوقت الكافي من النوم.