رجيم البروتين لانقاص وزن العروس 15 كيلو في اسبوعين

رجيم البروتين من الأنظمة المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي للحصول على الوزن المثالي والمظهر الرشيق، إلا أنه لا يزال يلعب دور الضحية كأبطال سيناريوهات الأفلام الدرامية، كونه يدعي البراءة من الخلل الذي يحدثه بالجسم والأضرار الجسيمة على الصحة العامة بعد الانتهاء من تطبيقه لفترات طويلة.

معبرا عن ذلك بدلائله المقنعة، وأهمها أن رجيم البروتين يقي من مخاطر الإصابة بالمرضي السكري، كذلك يساعد على حرق الدهون بمعدلات سريعة ونتائج مدهشة.

رجيم البروتين تمنع العروس من تطبيقه دون استشارة الطبيب المختص وليس غير ذلك

وذلك من خلال اعتماد رجيم البروتين على زيادة حصص البروتينات اليومية مقابل تخفيض حصص الكربوهيدرات لأدنى درجة ممكنة، وهو ما يدفع الجسم لاستغلال الدهون المخزنة به كمصدر للطاقة.

لكننا لن نشجع العروس على اتباع رجيم البروتين بالطريقة العشوائية أو الانسياق وراء تجارب الآخرين بهدف انقاص وزنها 15 كيلو في اسبوعين، فالأمر في حد ذاته يشكل خطورة على وظائف جسمها الحيوية سواء قبل أو بعد الزواج.

والأهم أن جميع الدراسات الحديثة المهتمة بصحة المرأة بصفة عامة، أكدت على ضرورة انقاص الوزن بالشكل التدريجي ضمن البرامج الغذائية الصحية والبدنية المناسبة للجسم وحالته الصحية.

من هذا المنطق سنطلعك ايتها العروس على أضرار رجيم البروتين لانقاص وزنك 15 كيلو في اسبوعين، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف، كي تتوخي الحذر وتستشيري الطبيب المختص قبل الاعتماد عليه، للحفاظ على صحتك، وجماك، ورشاقتك مدى الحياة دون التقيد بمرحلة عمرية أو وقتية بصفة عامة.

رجيم البروتين للعروس

رجيم البروتين يتطلب التوازن بين الاطعمة البروتينة و الأخرى المفيدة لصحة العروس العامة

  • نصائح للعروس قبل اتباع رجيم البروتين لانقاص الوزن.
  • أضرار رجيم البروتين لانقاص الوزن 15 كيلو في اسبوعين.

نصائح للعروس قبل اتباع رجيم البروتين لانقاص الوزن

أوضح الدكتور هشام، أن رجيم البروتين من الأنظمة ذات التركيبات المعقدة على الجسم، وبالتالي لن يستجيب أي جسم لخطتها الغذائية، إذ تتحكم الحالة الصحية في تحديد مراحله المتنوعة لانقاص الوزن بالشكل التدريجي السليم.

وبالتالي لن ننصح العروس باتباعرجيم البروتين من تلقاء نفسها، أو تطبيقه من خلال إطلاعها على النت ومواقع التواصل الإجتماعي دون الكشف المباشر وعمل الفحوصات اللازمة قبل تطبيقه بصفة عامة.

وذلك بخلاف اتباعها النصائح التالية في حالة اعتمادها على رجيم البروتين مع طبيبها المختص، على النحو التالي

رجيم البروتين لانقاص وزن العروس 15 كيلو في اسبوعين

  • أكثري أيتها العروس من تناول كميات كبيرة من الماء المفلتر من صنور ماء المطبخ وليس الماء المعدني المتوافر في الأسواق.
  • لا تمتنعي أيتها العروس عن تناول الكربوهيدرات النافعة نهائيا وبكميات تدريجية ملائمة لرجيم البروتين حسب توجيهات طبيبك المختص.
  • استفيدي أيتها العروس من الخضروات، والألياف والفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة ضمن رجيم البروتين المخصص لك تحت إشراف الطبيب المختص.
  • تجنبي أيتها العروس تناول المشروبات الغازية، البروتينات المصنعة، الكافيين، الوجبات السريعة الغنية بالدهون الضارة، السكريات المكررة، والأهم استشيري طبيبك في البدائل المناسبة لك من الأطعمة الصحية التي تعزز وظائف جسمك الحيوية وليس انقاص وزنك فقط.
  • لا تستعجلي أيتها العروس انقاص وزنك في أسرع وقت، فتخسيس وزنك 15 كيلو في اسبوعين مؤشر خطير لاستعادتة أضعاف ما كان عليه، كذلك تدهور صحتك العامة وجمالك أمر لا مفر منه فاحذري ذلك.
  • اعتمدي أيتها العروس على ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وبالشكل المنتظم، أو على الأقل انتظمي في ممارسة رياضة المشي 30 دقيقة 4 مرات في الأسبوع مع تناولك الأطعمة الصحية للحصول على الوزن المثالي دون المعاناة من أضرار رجيم البروتين على المدى الطويل.

أضرار رجيم البروتين لانقاص وزن العروس 15 كيلو في اسبوعين

أشار الدكتور هشام، إلى أن أضرار رجيم البروتين متفاوتة بين الأعراس اللواتي يعتمدن على رجيم البروتين لانقاص أوزانهن، خصوصا اللواتي لا يلجأن إلى الطبيب المختص لتحديد الخطة الغذائية الصحية الغنية بالبروتين، للإستفادة منه بجانب العناصر الغذائية الآخرى اللازمة للحفاظ على صحتهن وجمالهن في آن واحد.

رجيم البروتين يستلم شرب العروس كميات من الماء وممارستها للرياضة بالشكل المنتظم

لكن بصفة عامة سنجد أن أغلب أضرار رجيم البروتين لانقاص وزن العروس، تنحصر في التالي

  • إصابة العروس من مشكلات الجهاز الهضمي المتنوعة بصفة مستمرة.
  • معاناة العروس من مشكلات الكلى دون سابق إنذار.
  • تعرض العروس للدوخة، الصداع على الدوام، كذلك إصابتها بالأمراض المزمنة المتنوعة على المدى الطويل.
  • تدهور جمال العروس وصحة جلدها بصفة خاصة، خصوصا عند اتباعها رجيم البروتين من دون ممارسة الرياضة.