5 اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس لتجنب انتفاخ البطن يوم الزفاف

انتفاخ البطن يوم الزفاف من المشكلات المزعجة التي قد تواجه العروس يوم عرسها، ورغم أن انتفاخ بطن العروس قد يكون مرتبط بمعانتها من بعض أمراض الجهاز الهضمي أو تناولها الأطعمة المساهمة في ذلك لفترات طويلة قبل أيام الزفاف أو تناولها بعض الأنواع المحفزة لذلك يوم الزفاف دون درايتها بذلك.

إلا أنه يمكنك أيتها العروس  التخلص من مشكلة انتفاخ البطن يوم الزفاف بالطرق الطبيعية دون المعاناة.

من هذا المنطق، سنركز على أهم 5 اطعمة يجب أن تبتعد عنها العروس لتجنب انتفاخ البطن يوم الزفاف، بناء على توصيات أخصائي الأمراض الباطنية والجهاز الهضمي الدكتور محمد عبد العزيز من القاهرة.

اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس

انتفاخ البطن يوم الزفاف امر حتمي اذا تناولت العروس الاطعمة والمشروبات الغنية بالكافيين

  • اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس قبل الزفاف
  • 5 اطمعة يجب ان تبتعد عنها العروس لتجنب انتفاخ البطن يوم الزفاف

اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس قبل الزفاف

انتفاخ البطن يوم الزفاف يصيب العروس نتيجة تناولها الحلويات ومشتقات الالبان

أكد الدكتور محمد، أن هناك العديد من الأطعمة سواء الصحية أو غير الصحية، التي من شأنها أن تتسبب في انتفاخ بطن العروس  بصفة مستمرة وليس يوم الزفاف فقط، أهمها

  • الاطعمة التي تحوي الجيلاتين، من الاطعمة التي تتسبب في انتفاخ البطن، تشنجات المعدة والغازات بصفة مستمرة.
  • الحلويات، والاطعمة الغنية بالكربوهيدرات، من الاطعمة المؤثرة على شعور العروس بالانتفاخات على فترات متقاربة، إلى جانب ذلك الإكثار من الحلويات يساهم في إفراز الأنسولين المؤثر على إنتاج كولاجين وشحوب البشرة قبل الزفاف وليس العكس.
  • الملح، من الأطعمة الخطيرة التي تساعد على احتباس الماء في جسم العروس والشعور بانتفاخات البطن قبل ويوم الزفاف دون استثناء.

وذلك بخلاف المشروبات الغازية، والقهوة، والتوابل، التي يجب أن تبتعد عنها العروس قبل اسبوعين من الزفاف لتفادي، انتفاخات البطن يوم الزفاف.

5 اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس لتجنب انتفاج البطن يوم الزفاف

 انتفاخ البطن يوم الزفاف ينتج من تناول العروسين الاطعمة الدسمة والسريعة يوم الزفاف

أوضح الدكتور محمد، أن الاطعمة المتسببة في انتفاخ بطن العروس متنوعة، لكننا سنركز على اهم 5 اطعمة يجب ان تبتعد عنها العروس يوم الزفاف، على النحو التالي

  1. الاطعمة الغنية بالنشويات، خصوصا " الأرز، البطاطس المقلية من الاطعمة التي يجب ان تبتعد عنها العروس لتجنب انتفاخ البطن يوم الزفاف.
  2. الاطعمة المصنعة من منتجات ومشتقات الألبان، لها أثر كبير في شعور العروس يوم الزفاف بانتفاخات البطن بصفة مستمرة.
  3. الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة، قد تسبب شعور العروس بالغازات وانتفاخات البطن يوم الزفاف.
  4. الاطعمة  السريعة والغنية بالدهون الدسمة، خصوصا الوجبات الجاهزة، قد يصعب على معدة العروس هضمها وبالتالي أمر حتمي شعورها بانتفاخ البطن يوم الزفاف.
  5. الاطعمة الحارة والغنية بالتوابل، من شأنها أن تسبب انتفاخ بطن العروس يوم الزفاف.

لذا اختاري أيتها العروس الوجبات الصحية الخفيفة، أو تناولي حصص من المكسرات النيئة الخالية من الملح على مدار اليوم، مع الإكثار من المشروبات المهدئة للإعصاب " البابونج، عصير النعناع، أو العصائر الطازجة الغنية بالألياف، ولا تنسي أن تتجنبي تناول الملفوف، القربيط، البروكلي، كونهم من الاطعمة التي يجب ان تبتعد عنها العروس يوم الزفاف على وجه الخصوص.