فوائد الشاي الأخضر للعروسين

عادة ما تتبع العرائس المستقبليات أنظمة غذائية صحية خلال الأشهر التي تسبق حفل الزفاف بهدف فقدان الوزن، أو تجنب اكتساب الوزن الزائد قبل حفل الزفاف، وتتضمن هذه الأنظمة الصحية تناول المشروبات الصحية التي لا تتسبب في اكتساب الوزن أو تصبغ الأسنان، مثل الشاي الأخضر وهو المشروب الصحي المفضل في الأنظمة الغذائية الصحية ويتضمن العديد من الفوائد الصحية للعروسين وليس العرائس المستقبليات فحسب.

 أهم فوائد الشاي الأخضر

·الشاي الأخضر منشط ومبه طبيعي

الشاي الأخضر يعزز المناعة

الشاي الأخضر مصدر طبيعي للكافيين، مما يجعله وسيلة رائعة لتنشيط الجسم في حالة الشعور بالتعب والإرهاق، وهو أيضا خيار صحي أفضل بالمقارنة بالقهوة نظرا لاحتوائه على كمية أقل من الكافيين من القهوة، مما يعني أنه يمكنك تناول هذا المشروب طوال فترة ما بعد الظهيرة دون المعاناة من الآثار الجانبية الناتجة عن زيادة نسبة الكافيين أو قلق من صعوبة النوم في المساء.

·الشاي الأخضر قد يساعد على محاربة السرطان

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة القوية مثل epigallocatechin gallate والذي أظهرت الأبحاث والدراسات قدرته على تقليل معدل نمو الأورام السرطانية خاصة أورام الثدي والبروستاتا.

·الشاي الأخضر يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب

الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون

قد يكون الشاي الأخضر مفيدا للغاية لصحة القلب والجهاز الدوري حيث أظهرت دراسة يابانية أجريت على 40530 فرد، وامتدت لسبع سنوات، أن تناول ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا تقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪.

·تناول الشاي الأخضر يزيد من كفاءة التمثيل الغذائي

أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يزيد من كفاءة التمثيل الغذائي ويزيد من معدل استهلاك السعرات الحرارية في الجسم مما يساعد على فقدان الوزن، كما أظهرت الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر أكثر قدرة على الحفاظ على وزن صحي بعد فقدان الكثير من الوزن.

·الشاي الأخضر يوازن بين نسبة الكولسترول الجيد والسيئ

ليس كل الكوليسترول ضار بالصحة، فالنوع الضار بالصحة هو الكوليسترول الدهني منخفض الكثافة (LDL) والذي يرتبط بمخاطر القلب والأوعية الدموية، في حين أن كوليسترول عالي الكثافة (HDL) يساعد على الوقاية من أمراض القلب، ولقد أظهرت الدراسات أن تناول الشاي الأخضر يساعد على الحفاظ على توازن النسبة بين كوليسترول منخفض وعالي في الجسم، حتى بعد تناول أطعمة غنية بالكوليسترول منخفض الكثافة بشرط تناول الشاي الأخضر بعد تناول هذه الأطعمة مباشرة.

 الشاي الأخضر منشط ومبه طبيعي

·الشاي الأخضر يساعد على الاسترخاء

ويرجع ذلك لاحتواء الشاي الأخضر على الحمض الأميني L-theanine والذي يعمل كناقل عصبي في المخ ويعمل على زيادة معدل توليد الموجات ألفا في المخ البشري والتي تزيد من قدرة الجسم على الاسترخاء.

·الشاي الأخضر يساعد على الوقاية من مرض الزهايمر ومرض باركنسون

أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، كما تساعد مادة البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر على الوقاية من مرض باركنسون.

·شرب الشاي الأخضر يحافظ على صحة فمك

الشاي الأخضر مضاد حيوي وفطري طبيعي، لذلك فهو يقلل من معدل انتشار البكتريا والفطريات الضارة في الفم وتشير الدراسات إلى قدرته على الحماية من تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، كما يساعد الفلورايد في الشاي الأخضر على الحفاظ على صحة الأسنان.

·الشاي الأخضر يحافظ على قوة العظام

وذلك بفضل احتوائه على مادة البوليفينول التي تعمل على زيادة كثافة العظام وتحمي أنسجة العظام من التلف.

·الشاي الأخضر يعزز المناعة

وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة ولكونه مصدر جيد لفيتامين سي.

·الشاي الأخضر يساعد على تقليل تجاعيد الوجه

نظرا لاحتوائه على مضادات أكسدة تقلل من التأثير الضار للشقائق الحرة على خلايا الجسم، كما يتمتع أيضا بخواص مضادة للالتهابات وهو ما يجعله مكون مفضل في مستحضرات العناية بالبشرة ومقاومة شيخوخة البشرة.