اضرار التوابل والبهارات على صحة العروس قبل الزفاف

اضرار البهارات على صحة العروس متفاوتة، حسب نوعها وطريقة استخدامها والكميات المتناولة منها في المجمل العام.

ورغم أن التوابل والبهارات لها فوائد صحية للعروس، إلا أن الإفراط والمبالغة في تناولها، قد يشكل خطور ة على صحة العروس وجهازها الهضمي على وجه الخصوص.

والأهم أن أنواع التوابل والبهارات ذات صلة وثيقة  بالأطباق الشهية المتنوعة في أغلب المطابخ حول العالم، ما يمنعنا حث العروس عن الاستغناء عنها.

لكننا سنركز خلال السطور القادمة على اضرار التوابل والبهارات  على صحة العروس بصفة عامة قبل وبعد الزفاف، كي تتوخي الحذر أثناء تناولها ضمن وجباتها المفضلة.

إليك أيتها العروس فوائد و اضرار التوابل والبهارات على صحتك قبل وبعد الزفاف، من خلال أخصائي أمراض الباطنة الدكتور محمد علام من القاهرة.

صحة العروس

اضرار التوابل والبهارات على صحة العروس قبل الزفاف

  • فوائد التوابل والبهارات على صحة العروس.
  • اضرار التوابل والهارات على صحة العروس.

فوائد التوابل والبهارات على صحة العروس

أوضح الدكتور محمد، أن التوابل والبهارات بمثابة النموذج المتشعب المرتبطة فوائدها واضرارها، بأنواعها المختلفة وثقافة استخداماتها على مستوى أنحاء العالم، وبالتالي لن نستطيع سرد فوائد واضرار كل نوع على حدا، والأهم أن عالم التوابل والبهارات عرف منذ العصور القديمة وتصدر قائمة المنتجات الطبيعية والأدوية الطبية لعلاج العديد من الأمراض المختلفة.

فوائد التوابل والبهارات تتطلب الاعتدال في تناولها لاسفادة العروس منها قبل وبعد الزفاف

لكن نصيحتنا للعروس ضرورة الاعتدال في تناولها على هيئتها الطازجة والمباشرة ضمن الأطباق الشهية للاستفادة من فوائدها بصفة عامة، على النحو التالي

  • تحوي التوابل والبهارات المستخرجة من " القرنفل، الكمون، الزنجبيل، جوز الطيب، الفلفل، الميرمية" مضادات الأكسدة  لوقاية العروس من الأمراض المزمنة المتنوعة.
  • تخلص بعض أنواع التوابل والبهارات " النعناع، اليانسون، الريحان، الكراوية، الشمر، الكزبرة، الميرمية، إكليل الجبل" العروس من آلام المعدة قبل وبعد الزفاف.
  • يفيد إضافة التوابل والبهارات" الفلفل، الثوم، الشطة" إلى أطباق الحساء الساخن، في علاج البرد وترطيب مجرى أنف العروس قبل وبعد الزفاف.
  • تساهم التوابل والبهارات المستخرجة من الزنجبيل الطازج في خفض الكوليسترول الضار وحرق الدهون في جسم العروس.
  • تعد " القرفة، الكراوية، اليانسون، البابوج، الكركم، الزعتر، حصى البان" من التوابل والهارات المفيدة للجهاز الهضمي والصحة العامة للعروس قبل وبعد الزفاف.

اضرار التوابل والبهارات على صحة العروس

 فوائد التوابل والبهارات مرتبطة بالكمية المتناولة ضمن وجبات العروس المفضلة

أكد الدكتور محمد، أن اضرار التوابل والبهارات على صحة العروس، قد تنشأ من سوء استخدامها والإفراط في تناولها بصفة عامة، وبالتالي ينصح العروس ضرورة توخي الحذر والاستفادة من فوائد التوابل والبهارات حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية قبل وبعد الزفاف، لتفادي الاضرار العامة التالية

  • أغلب الاضرار الناتجة عن التوابل والبهارات تكون من أصنافها الحادة" الفلفل الأسود والأحمر والشطة"، ما يؤدي إلى إصابة الجهاز الهضمي للعروس بالأمراض المتنوعة.
  • تزيد التوابل والبهارات من احتمالية إصابة العروس بالحساسية المتفاوتة سواء قبل أو بعد الزفاف.
  • يحذر العروس من الإفراط في تناول إكليل الجبل والحلبة، خصوصا بعد الزفاف، كونهما من التوابل التي تزيد من فرص الإجهاض، تشنجات القولون، قرحة المعدة، تقلصات الرحم والشعور بالغثيان بصفة مستمرة.

اضرار التوابل والبهارات قد تسبب الاجهاض واصابة العروس بالامراض المتنوعة بعد الزفاف

وأخيرا، سلطنا الضوء على أهم أنواع التوابل والبهارات المتناولة ضمن المطابخ العالمية،  كي تحرص العروس على الاعتدال في تناولها حسب حساسية جسمها لكل نوع من أنواعها، والأهم ضرورة استخدام كميات قليلة جدا في طهي الطعام بصفة عامة، لتفادي العروس اضرارها سواء قبل أو بعد الزفاف.