نصائح صحية لانقاص مقياس خصر العروس قبل الزفاف

انقاص مقياس الخصر والتخلص من دهون البطن حلم يراود جميع العرايس، مقياس خصر العروس بات من المشكلات المزعجة عند اختيارهن فستان الزفاف، مهما كانت معاناتهن من الوزن الزائد للجسم بصفة عامة.

إذ يشكل مقياس خصر العروس النقطة المحورية لتحديد ملامح شكل ورسمة الفستان الذي سيتوج العروس على عرش الجمال يوم الزفاف.

وبالتالي انقاص مقياس الخصر والحصول على بطن مشدودة خالية من الدهون الزائدة بالشكل الصحي السليم، هو السؤال الهام الذي  جعلنا نجمع أهم النصائح الصحية للإجابة عليه.

إليك أيتها العروس أهم النصائح الصحية لانقاص مقياس الخصر والتخلص من دهون البطن المتراكمة قبل الزفاف، بناء على توصيات كل من استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف ومدربة اللياقة سارة أحمد من القاهرة.

نصائح صحية لانقاص مقياس خصر العروس قبل الزفاف

 انقاص مقياس الخصر يتطلب تناول العروس كميات كبيرة من الماء الفاتر

وبحسب ما قاله الدكتور هشام، تعد منطقة الخصر من أصعب الأماكن بالجسم التي تخزن الدهون، ولا يمكن التخلص منها بصفة خاصة، بل يجب تحفيز الخلايا الشحمية الموزعة على جميع أنحاء الجسم، لإطلاق الدهون المخزنة وتقليل الكتلة الدهنية، كذلك تعزيز عمليات الأيض لبناء العضلات وشد منطة البطن وانقاص مقياس الخصر ضمن خطة شاملة في المجمل العام.

لذا اتبعي أيتها العروس أهم النصائح الصحية التالية لانقاص مقياس الخصر ونحت ملامح جسمك لإطلالة حالمة قبل الزفاف، على النحو التالي

  • النظام الغذائي الصحي.
  • التمارين الرياضية المفضلة

النظام الغذائي الصحي لانقاص مقياس خصر العروس قبل الزفاف

انقاص مقياس خصر العروس يحتاج الى النظام الغذائي الغني بالالياف والسعرات الحرارية المنخفضة

أوضح الدكتور هشام، أن مقياس خصر العروس مرتبط بمعايير وشكل جسمها، كذلك اتفقنا أننا لا نستطيع انقاص مقياس الخصر دون باقي الجسم، وبالتالي لابد أن تسعى العروس إلى تغيير نمط حياتها، كي تسرع من عملية إنقاص الوزن الزائد قبل الزفاف، عن طريق التالي :

  • انتظام العروس في قياس دهون البطن والخصر مرة في الأسبوع، من خلال وضع شريط القياس حول المعدة على مستوى السرة دون وجود أي شيء عليها، ثم لف الشريط حول الجسم دون الضغط على الجلد، ثم الاسترخاء والزفيز للحصول على القياس الحالي، لوضع الخطة المناسبة لجسمها، كي تحفز نفسها للوصول إلى المقاس المثالي للخصر وهو 88.9 سنتيميتر، كذلك قياس محيط الورك من أوسع جزء فيه، ثم تقسم محيط الخصر على محيط الورك، للوصول إلى 0.85 وقوام رشيق قبل الزفاف.
  • شرب العروس كميات كبيرة من الماء الفاتر، وليس العصائر المحلاة بالسكريات والسعرات الحرارية العالية المؤثرة على مقياس الخصر  قبل الزفاف.
  • أخذ العروس قسط وافي من النوم، إذ أشار تحليل شمولي نشر في مجلة Sleep على أن هناك علاقة سلبية كبيرة بين مدة النوم ومحيط الخصر، حيث أن قلة عدد ساعات النوم يرتبط بزيادة محيط الخصر ودهون البطن بصفة عامة.
  • تجنب العروس استهلاك جميع أنواع السكريات المتسببة في تراكم الدهون البطن وزيادة مقياس الخصر، خصوصا التي تحوي الفركتوز و المتسببة في زيادة حجم الدهون الحشوية بمنطقة الخصر.
  • تعزيز العروس وجباتها الغذائية الصحية بالأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية ذات السعرات الحرارية المنخفضة لانقاص مقياس الخصر قبل الزفاف في أسرع وقت.
  • زيادة العروس حصص البروتين، إذ أشارت دراسة نشرتها مجلة The Journal of nutrition أن استهلاك البروتينات أكثر من الكربوهيدرات قد يرتبط بتقليل السمنة في منطقة البطن والخصر.

التمارين الرياضية المفضلة لانقاص مقياس خصر العروس قبل الزفاف.

انقاص مقياس خصر العروس تدعمه التمارين الهوائية للوصول الى القوام الرشيق قبل الزفاف

أشارت مدربة اللياقة سارة، إلى أن التمارين الرياضية المخصصة لانقاص مقياس خصر العروس متنوعة، وتحدد حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية، لكننا بصفة عامة سنختار أفضل التمارين التي تساهم في نباء العضلات ونحت منطقة الخصر على النحو التالي

  • تعمل التمارين الهوائية " الجري، ركوب الدراجة، السباحة" على تقليل محيط خصر العروس قبل الزفاف.
  • تساهم تمارين القوة " رفع الأوزان غير المرتبطة بخسارة الوزن" في بناء عضلات منطقة بطن وخصر العروس قبل الزفاف.

وأخيرا، لابد أن تتوافق كمية السعرات الحرارية مع التمارين الرياضية المناسبة للعروس لانقاص مقياس الخصر، والأهم استشارة الطبيب والمدرب المختص لتحديد الافضل للعروس، كي تصل إلى المقياس المثالي لمنطقة البطن والقوام الرشيق  في آن واحد قبل الزفاف.