10 اطعمة صحية ترفع نسبة الخصوبة وتزيد فرص الحمل للعروس

اطعمة لرفع خصوبة العروس قبل الزفاف، اطعمة صحية ترفع نسبة الخصوبة وتزيد فرص الحمل للعروس، تستهدف تعزيز صحة العروس قبل وبعد الزواج، بما يساعد على تحسين وظائف جسمها الحيوية وتجهيز تغيراتها الهرمونية بعد الزواج إلى إنجاب طفل صحي، كذلك تعويض جسمها عن ما يستمده الجنين أثناء فترة الحمل في المجمل العام، سنطلعك أيتها العروس على أفضل 10 اطعمة صحية ترفع نسبة الخصوبة وتزيد من فرص الحمل، كذلك تمد جسمك بالعناصر الغذائية المفيدة لصحتك ولجنين بعد الزواج، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

10 اطعمة لرفع خصوبة العروس وزيادة فرص الحمل 

الخضروات الداكنة من الاطعمة الصحية التي تزيد فرص الحمل للعروس

وبحسب ما قاله الدكتور هشام، تحتاج العروس إلى تلبية احتياجات وظائف جسمها الحيوية بصفة عامة، كي تساهم في تعزيز صحتها،  والحفاظ على جمالها، وتجهيز جسمها للتغيرات الهرمونية التي ستطرأ عليها بعد الزواج، خصوصا ضرورة الاهتمام برفع نسبة الخصوبة وزيادة فرص الحمل عن طريق الاطعمة الصحية المساعدة على ذلك.

والأهم ينصح العروس قبل التفكير في الحمل، الاهتمام بنظامها الغذائي وكذلك الزوج خصوصا قبل الحمل بمدة لا تقل عن 6 شهور للعمل على تحسين كفاءة البويضة والحيوان المنوي في آن واحد، كونهما إنعكاس مصغر لأسلوب حياتهما قبل الزواج.

بما في ذلك النظام الغذائي المتبع، ومستوى الأكسجين في الدم، مستوى الهرمونات والعوامل الأخرى المؤثرة على نسبة الخصوبة وفرص الحمل.

بناء على ذلك استشيري طبيبك المختص في وضع برنامج غذائي صحك لك ولزوجك بعد الزواج لرفع نسبة الخصوبة وزيادة فرص الحمل، تشمل أفضل 10 اطعمة صحية كالتالي

 الشكولاتة الداكنة من الاطعمة الصحية التي ترفع الخصوبة وتزيد فرص الحمل للعروس

  1. الخضروات الورقية الداكنة.
  2. الحبوب الكاملة.
  3. المسكرات النيئة.
  4. الفواكة الحمضية.
  5. البذور المقوية
  6. الأسماك.
  7. الخضروات الملونة.
  8. منتجات الألبان.
  9. الفواكة المحفزة.
  10. الاطعمة المضادة

اطعمة صحية للعروس من الخضروات الداكنة لزيادة فرص الحمل

استفيدي أيتها العروس من بعض الخضروات الداكنة التي تساهم في رفع نسبة الخصوبة لك ولزوجك، كما تزيد من فرص الحمل وأهمها " الكرنب، السبانخ، الكرفس، البروكلي، القرنبيط، الجرجير"، كونها تحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على تحفيز إنتاج خلايا الدم الحمراء والمواد الجينية، لذا احرصي أيتها العروس على تناولها بهيئتها الطازجة أنت وزوجك.

اطعمة لرفع خصوبة العروس من الحبوب الكاملة 

لا تتخلي أيتها العروس عن إضافة بعض الحبوب الكاملة إلى وجباتك المفضلة بعد الزواج، خصوصا " الخبز الأسمر، الأرز البني، دقيق الذرة والشوفان"، من أجل رفع نسبة الخصوبة وزيادة فرص الحمل بالشكل الطبيعي.

اطعمة صحية للعروس من المكسرات النيئة لزيادة فرص الحمل

 الفواكه الحمضية والموز والرمان من الاطعمة الصحية التي ترفع نسبة الخصوبة وتزيزد من فرص الحمل للعروس

أضيفي أيتها العروس إلى وجباتك الخفيفة اليومية كميات معتدلة من المكسرات النيئة المساعدة على رفع نسبة الخصوبة وزيادة فرص الحمل بالشكل الآمن لك ولزوجك، وأهمها " الجوز، اللوز، الكاجو، الفول السوداني".

اطعمة لرفع خصوبة العروس من الفواكة الحمضية 

استفيدي أيتها العروس من الفواكة الحمضية ضمن وجباتك اليومية، كونها تحسن من عملية التبويض لرفع نسبة الخصوصبة وزيادة فرص الحمل، وأهمها " البرتقال، الليمون، الكيوي، الغريب فروت".

اطعمة صحية للعروس من البذور المقوية لصحة الجسم

احرصي أيتها العروس على تناول حصص أسبوعية من بذور الكتان، بذور عباد الشمس، القرطم، الشمر، كونهم من البذور المقوية التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E لإنتاج خلايا سليمة وصحية لحمل آمن.

اطعمة لرفع خصوبة العروس من الأسماك  اللوز من المكسرات النيئة التي تزفع الخصوبة وتزيد فرص الحمل للعروس

خصصي أيتها العروس حصص أسبوعية لك ولزوجك من الأسماك المشوية الخالية من الدهون، خصوصا " السلمون، الماكريل، المحار"، كونهم من الاطعمة الصحية المساهمة في إنتاج الهرمونات والحيوانات المنوية الصحية بالشكل الكبير.

اطعمة صحية للعروس من الخضروات الملونة لزيادة فرص الحمل

لا تترددي أيتها العروس في تعزيز وجباتك اليومية ببعض الخضروات الملونة المساهمة في رفع نسبة الخصوبة وزيادة فرص الحمل، خصوصا" الجزر، الفلفل الملون، القرع، الفلفل الحار" كونهم من الاطعمة الصحية المحافظة على الأنسجة وسلامة الأجهزة التناسلية على وجه الخصوص.

اطعمة صحية للعروس من منتجات الألبان لزيادة فرص الحمل

اعتمدي أيتها العروس على حصص يومية من منتجات الألبان الكاملة الدسم، إذ أثبتت الدراسات أن الأعراس اللواتي يتناولن الحليب الكامل الدسم يواجهن مشكلات أقل مع التبويض.

اطعمة لرفع خصوبة العروس من الفواكة المحفزة 

عززي أيتها العروس وجباتك الصحية اليومية بقطع الأناناس، والموز، وحبات الرمان، المحفزة لزيادة الخصوبة بالشكل الطبيعي، خصوصا أن الأناناس مصدر طبيعي للمنجنيز المحفز للأنزيمات التي تعمل على إنتاج العديد من الهرمونات التناسلية في الجسم.

اطعمة لرفع خصوبة العروس من مضادات الأكسدة 

وأخيرا، اهتمي أيتها العروس بتناول اطعمة صحية تحوي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة فرص الحمل، خصوصا " البيض، الثوم، الشوكلاتة الداكنة".