3 اطعمة صحية تساعد على التخلص من انتفاخ البطن قبل الزفاف

انتفاخ وغازات البطن يمكنها أن تكون مصدر إزعاج كبير للعروس المستقبلية، ولحسن الحظ هناك العديد من الطرق الفعالة، بينها اللجوء إلى أطعمة صحية يمكنها مساعدة العروس على التخلص من انتفاخ البطن قبل حفل الزفاف، وهي لا تقتصر فقط على التوقف عن تناول الأطعمة التي تتسبب في انتفاخ البطن مثل البقوليات ومنتجات الألبان والمخبوزات المحتوية على غلوتين والمشروبات الغازية، وإنما تتضمن أيضا تناول أطعمة صحية تساعد على التخلص من انتفاخ البطن.

انتفاخ وغازات البطن يمكنها أن تكون مصدر إزعاج كبير للعروس المستقبلية

أطعمة صحية تخلصك من غازات البطن

 أفضل الأطعمة الصحية الكرفس

أفضل الأطعمة الصحية الكرفس

الكرفس يعتبر من أفضل الأطعمة الصحية ويحتوي  على نسبة مرتفعة للغاية من الماء -حوالي 95٪ -كما أنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من البوتاسيوم، والذي يمكن أن يساعد في التحكم في احتباس الماء في الجسم والمرتبط بانتفاخ البطن، وإلى جانب ذلك تساعد الألياف غير القابلة للذوبان في الكرفس على تحسين كفاءة عمل الجهاز الهضمي والتقليل من مشكلات الجهاز الهضمي الأخرى مثل الإمساك أو الإسهال. ينصح بتناول الكرفس بعد الطهي وليس تناوله نيئا لتليين الألياف غير القابلة للهضم والتي قد تؤدي إلى مزيد مشكلات الانتفاخ في حالة عدم الطهو.

الموز  من أهم الأطعمة الصحية

 الموز من أهم الأطعمة الصحية

الموز ضمن أي قائمة أطعمة صحية ترد، فهو غني بعنصر البوتاسيوم، حتى أن ثمرة الموز متوسطة الحجم تحتوي على متوسط 422 مجم من عنصر البوتاسيوم والذي يقوم بدور رئيسي في الحفاظ على توازن السوائل داخل الجسم والحد من مشكلة الانتفاخ، الموز هو مصدر جيد أيضا للنشا المقاوم " resistant starch"، والذي يمكن أن يساعد على الحد من مشكلة الإمساك والتقليل من الغازات المحتجزة داخل الجسم والتي تسبب الانتفاخ. ينصح بتناول الموز وهو لا يزال أخضر قليلا، لأنه يحتوي على المزيد من النشا المقاوم والسكر الأقل تخمر.

السبانخ أكثر الأطعمة الصحية فائدة

السبانخ أكثر الأطعمة الصحية فائدة

تتميز السبانخ بأنها غنية بعنصر المغنيسيوم، وهي من أجود الأطعمة الصحية، فكوب واحد من السبانخ المطبوخة يوفر 39٪ من الاحتياجات اليومية للجسم من عنصر المغنسيوم، ويساعد عنصر المغنيسيوم في عملية الهضم الكامل في البروتين جدير بالذكر أن الهضم غير الكامل للبروتين يتسبب في تكون غازات الجسم وانتفاخ البطن، وبالمثل فإن المغنيسيوم يساعد أيضا على اكتمال عمليات هضم الأطعمة الأخرى عن طريق تنشيط إنزيمات الهضم، وإلى جانب ذلك فإنه يساعد أيضا على الحفاظ على انتظام حركة الأمعاء مما يحد من مشكلات الهضم التي تتسبب في احتباس الغازات في الجسم مثل مشكلة الإمساك. للحصول على فوائد السبانخ يمكن تناولها مطهوة أو في صورة في صورة عصير.