رجيم سريع للعروس للتخلص من بروز البطن في أسبوعين

يصعب علينا تشجيع العروس على اتباع رجيم سريع للتخلص من بروز البطن في أسبوعين، ما قد يؤثر على وظائف جسمها الحيوية، خصوصا منطقة البطن التي تتكون من نوعان من الدهون سواء تحت الجلد والآخرى المتراكمة حول أعضاء الجسم " الأمعاء والكبد" على وجة الخصوص.

فضلا عن ذلك خسارة الوزن بالشكل السريع في حد ذاته، قد يضعف الوظائف الحيوية للجسم ويزيد الوزن على المدى الطويل وليس العكس.

لكن سنعرفك أيتها العروس الطرق الصحية للتخلص من بروز البطن بصفة عامة، من خلال كل من استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف، وكابتن سارة  أحمد مدربة اللياقة البدنية من القاهرة، كي تتمكني من التغلب على الدهون المتراكمة حول البطن قدر المستطاع في أسبوعين.

بروز بطن العروس

تناول العروس كمية السعرات الحرارية اقل مما يحرقه الجسم للتخلص من بروز البطن

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام، يصعب تحديد خسارة الوزن في منطقة البطن فقط، كما أن طبيعة جسم العروس وحالته الصحية، كذلك المعايير المرتبطة بخسارة الوزن للجسم خصوصا" الطول، العمر، الوزن"، قد تتحكم في كيفية التخلص من بروز البطن بصفة عامة.

التخلص من بروز البطن

التزام العروس بالنظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية في آن واحد لحرق دهون البطن

أوضح الدكتور هشام، أن الرجيم السريع للتخلص من بروز البطن ليس هو الحل السليم للقضاء على الدهون المتراكمة بين طبقاتها الجلدية، لكن يمكن للعروس اتباع بعض التعليمات التالية تحت إشراف الطبيب المختص للتخلص من بروز البطن على النحو التالي :

  • التزام العروس بالنظام الغذائي المناسب لها وممارسة التمارينات الرياضية في آن واحد للتخلص من بروز البطن.
  • تناول العروس كمية السعرات الحرارية أقل مما يحرقه جسمها، ما يساعد ذلك على حرق دهون البطن بالشكل التلقائي خلال الرجيم الصحي المتبع.
  • تخصيص العروس حصص من الأطعمة الغنية بالألياف المساعدة على التخلص من بروز البطن ضمن الرجيم المناسب لها.
  • تعزيز العروس عملية الأيض وكبح الشهية بإضافة المصادر البروتينية المتنوعة للتخلص من بروز البطن والحفاظ على الكتلة العضلية في هذه المنطقة.
  • تقليل العروس كميات الكربوهيدات في مصادرها المختلفة للتخلص من بروز البطن في أسرع وقت بالشكل الصحي.
  • امتناع العروس خلال الرجيم الصحي المناسب لها عن تناول الدهون المتحولة، خصوصا " زيت فول الصويا، الزبدة الصناعية، السمن النباتي".
  • تجنب العروس تناول السكريات التي تساعد على نمو الخلايا الدهنية حول منطقة البطن على وجه الخصوص.
  • اعتماد العروس على الكميات القليلة والمحددة حتى في حالة الأطعمة الصحية للتخلص من بروز البطن قدر المستطاع في أسبوعين.
  • استبدال العروس المشروبات الغازية والغنية بالكافيين بالمشروبات الحارقة للدهون والماء للتخلص من بروز البطن قدر المستطاع في أسبوعين.
  • أخذ العروس قسط وافي من النوم، الابتعاد عن القلق والتدخين من العوامل المساهمة في التخلص من بروز البطن بالطريقة غير المباشرة.
  • ابتعاد العروس عن تناول الأطعمة المصنعة الغنية بالمواد الحافظة والأملاح، خصوصا المخللات والمعبات الجاهزة للتخلص من بروز البطن دون المعاناة.

تمارين رياضية للعروس للتخلص من بروز البطن

نط الحبل من افضل التمارين الرياضية لتخلص العروس من بروز البطن

من ناحية أخرى أكدت كابتن سارة، أن انتظام العروس في ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن، بجانب الرجيم الصحي المناسب لها، من شأنه أن يخلصها من برزو البطن في أسرع وقت حسب استجابة جسمها وتفاعلة مع الطرق المحددة لها.

لكن بصفة عامة أوضحت كابتن سارة أن العروس يمكنها اتباع بعض التمارين الرياضية للتخلص من بروز البطن قدر المستطاع في أسبوعين على النحو التالي

  • تمرين زيادة معدل حرق دهون البطن، وهو عبارة عن الجري لمدة دقيقة واحدة، ثم المشي مدة دقيقتين، ثم الجري ثم المشي وهكذا لمدة 20 دقيقة 4 مرات في الأسبوع للتخلص من بروز البطن.
  • تمرين تحفيز عملية الأيض، وهو المرتبط برفع الأوزان  يتم تطبيقه مع المدرب المتخصص وليس غير ذلك.
  • تمارين الجري، نط الحبل، السباحة لحرق الدهون الجسم والتخلص من بروز البطن في آن واحد.

وأخيرا، تخلصي أيتها العروس من بروز البطن بالطرق الصحية والتوليفة السليمة المناسبة لك من خلال التعليمات والتمارين السالفة الذكر، مع الخبراء المتخصصين للاستفادة منها مدى الحياة وليس في أسبوعين فقط.