نصائح ذهبية للعروس لتفادي زيادة الوزن في رمضان

تفادي الوزن في رمضان من الأساسيات التي تركز عليها كل عروس سواء كانت حديثة العهد بالزواج أو مخطوبة من أجل الحفاظ على رشاقتها أمام العريس وفي يوم فرحها.

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح ذهبية لتفادي زيادة الوزن في رمضان يتمحور أبرزها حول النظام الغذائي والرياضة.

تناولي تفاحة واحدة على السحور

- ننصحك عزيزتي أولاً بعدم الاستعجال بالإفطار وتقسيم وجبة الافطار الى مرحلتين، تتناولي في الأولى منها تمرة واحدة لرفع نسبة السكر في الدم ثم تشربين كوبا من اللبن وكوبا من الماء، وتتوقفين عن الطعام لمدة دقائق لترتاح معدتك.

- أما المرحلة الثانية من الإفطار فيجب أن تتضمن جميع المركبات الغذائية، فتتناولين أولاً صحن من الخضروات كالتبولة او الفتوش او السلطة لتنشيط حركة الامعاء ومنع الامساك. واحرصي ان يحتوي الإفطار على المواد الكربوهيدراتية المعقدة، مثل حبوب القمح والشوفان والبقوليات كالعدس والدقيق والأرز، مع ضرورة الانتباه الى الكمية المتناولة اذ لا يجب أن تتجاوز الكوب الواحد من أي صنف مع ضرورة أن تختاري صنفا واحداً فقط.

 - كذلك يجب أن تتضمن كل وجبة افطار مقدار 200 غرام من السمك او اللحوم والدواجن لتزويد جسمك بالبروتين، والأحماض الأمينية.

 اكثري من شرب الماء

- تناولي الفاكهة بعد الإفطار بنحو ساعتين على الاقل لتحصلي على فوائدها الى اقصى الحدود، ويمكنك استبدالها بكوب من العصير، أو يمكنك تناول تفاحة واحدة على السحور مع قشرتها لأنها مفيدة جدا لفقدان الوزن.

- في وجبة السحور ركزي على تناول البقوليات مثل الفول المدمس للشعور بالشبع ولمدّ جسمك بالبروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ علي لياقتك البدنية ورشاقتك. أو يمكن استبدال البقوليات بالحليب ومشتقاته وتناول الزبادي أيضا.

- تناولي كميات كبيرة من المياه بما لا يقل عن 8 اكواب منذ لحظة الافطار الى حين الانتهاء من السحور.

- قاطعي كل الحلويات الرمضانية لأنها ستزيد من وزنك وتعزز عملية تراكم الدهون في جسمك.

- قاطعي المشروبات الغازية لأنها تزيد الوزن أيضا ناهيك عن مضارها الصحية.

اجعلي السلطة من الاطباق اليومية على الافطار

- ننصحك بممارسة الرياضة يوميا خصوصا قبل الإفطار بساعتين تحديداً لأن المشي في هذا الوقت وبحسب إخصائيي التغذية يساعد على حرق السعرات الحرارية 4 أضعاف عن أي توقيت اخر للرياضة.

كانت هذه عزيزتي أبرز النصائح الذهبية للعروس لتفادي زيادة الوزن في رمضان.