توابل مفيدة لانقاص وزن العروس في العزل المنزلي في رمضان

تخشى العروس في شهر رمضان من زيادة الوزن بسبب الموائد الدسمة التي يتم تحضيرها ناهيك عن أطباق الحلويات التي تختص بهذا الشهر الكريم، ومما يُفاقم مخاوفها في رمضان 2020 هو  انقاص وزن العروس فى ظل العزل المنزلي الذي يحد من قدرتها على ممارسة الحركة وحرق الدهون الزائدة.

ولكن هل تعلمين عزيزتي العروس أن بعض التوابل تلعب دوراً فعالاً في إنقاص الوزن خصوصا في ظل المرحلة الحالية التي تتطلب العزل المنزلي في شهر رمضان؟

بعض التوابل مهمة جدا لإنقاص الوزن

"هي" تُعرفك عزيزتي على أبرز التوابل المفيدة لإنقاص وزن العروس وللاستفادة في الوقت نفسه من نكهاتها اللذيذة على موائد رمضان:

الخردل: أثبتت الدراسات العلمية أهمية الخردل وتأثيره القوي على حرق الدهون وقالت إن ملعقة صغيرة واحدة منه كافية لزيادة حرق الدهون بنسبة 25 في المئة.

قرفة: تناول القرفة في الأطعمة الرمضانية تقلل عزيزتي كمية الأنسولين بعد تناول الوجبات فتمنحك الشعور بالشبع وتمنع جسمك من تخزين الدهون.

الهيل (الحبهان): هذا النوع من التوابل يعزز عمليَّة تفتيت الدهون خصوصا الدهون المتراكمة حول الأرداف.

الفلفل الأسود: على الرغم من النكهة اللذيذة التي يمنحها الفلفل الأسود للطعام، إلا أننا ننصحك باستخدامه لقدرته على إنقاص وزنك لاحتوائه على مادة بيبيرين  Piperineالتي تساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام تعزز عملية حرق الدهون بنسبة 8%.

الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادرة كابسيسين Capsaicin التي تساعد في إنقاص الوزن من خلال تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم بعد تناول الوجبة لتصل عملية الحرق الى ذروتها بعد 3 ساعات من تناولها.

الكمون: يُعد الكمون من التوابل المهمة في عملية إنقاص الوزن لقدرته على زيادة معدل التمثيل الغذائي وبالتالي تعزيز عملية حرق الدهون، كما أن له فوائد أخرى منها أنه يحسن عملية الهضم ويقلل مستوى التوتر والإجهاد ويحسن الذاكرة.

زنجبيل: ننصحك ايضا عزيزتي بإدخال الزنجبيل الى وجبة إفطارك الرمضاني، إذ أن إحدى الدراسات أثبتت ان ملعقة صغيرة من عصيره تجعل جسمك يحرق 43 سعرات حرارية أكثر بعد تناول الوجبة.

الصعتر البري: يمكنك إدخاله في وجبة الفتوش أو السلطات والصعتر قادر على تخليصك من الدهون ومنع تراكمها خصوصا في منطقة البطن.

كانت هذه أبرز التوابل المفيدة لانقاص وزن العروس في العزل المنزلي في رمضان فاستفيدي منها عزيزتي على وجبات إفطارك وسحورك.