اضرار المنظفات المنزلية على صحة العروس اثناء الحجر المنزلي

انتبهي أيتها العروس، فقد كشفت العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، وأهمها دراسة نشرتها صحيفة" ديلي ميل" البريطانية، " أن استخدام المنظفات المنزلية ينهك الرئتين، لدرجة قد تساوي خطر تدخين 20 سيجارة يوميا، وأن خطر تلك المنظفات يؤثر على النساء دون الرجال"، وذلك بخلاف المشكلات الصحية المتنوعة.

ومع تمديد فترة الحجر المنزلي والإكثار من استخدام المنظفات المنزلية لمواجهة أزمة فيروس كورونا، سنطلعك أيتها العروس على أهم اضرار المنظفات المنزلية على صحتك اثناء الحجر المنزلي، كي تتوخي الحذر من أجل الحفاظ على سلامتك في المدى البعيد.

اضرار المنظفات المنزلية  على الجهاز التنفسي للعروس

 احرصي أيتها العروس على سلامة صحتك اثناء استخدام المنظفات المنزلية

توصلت العديد من الدراسات البريطانية والنرويجية، إلى أن الأعراس اللواتي يقمن بتنظيف منازلهم ولو مرة واحدة في الأسبوع، تنخفض لديهن كفاءة الرئة بينما لا يؤثر التنظيف على صحة الرجال.

مؤكدين أن المنظفات المنزلية قد تؤدي إلى اضرار كبيرة في الأغشية المخاطية المبطنة للشعب الهوائية، خصوصا مع الإفراط الحالي في استخدام المنظفات المنزلية اثناء الحجر المنزلي

لذا يتطلب من الأعراس اثناء الحجر المنزلي، التقليل من استخدام المواد الكيمياوية في عمليات التنظيف، خصوصا التي تحتوى على المبيضات، مادة الأمونيا الضارة والاكتفاء بالماء وقطرات بسيطة من الكلور لتنظيف المنزل.

اضرار المنظفات المنزلية على وظائف جسم العروس

أثبتت دراسات مجلس البحوث القومي الأمريكي، أن الإفراط في استخدام المنظفات المنزلية اثناء الحجر المنزلي، من شأنه أن يتسبب في إحداث خلل بيولوجي حاد لخلايا جسم النساء، ما جعلنا نحذر الأعراس من استخدام المعقمات المنزلية، التي تحتوى على الفينول والكريسول، كونهما يعملان على تعطيل العصب الحسي، وذلك بخلاف الاضرار التي تلحق بالكبد، الكلى والجهاز العصبي المركزي.

اضرار المنظفات المنزلية على بشرة العروس

اضرار المنظفات المنزلية على بشرة العروس خطيرة لذا توخي الحذر

أكد استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة، أن إفراط العروس في استخدام المنظفات المنزلية اثناء الحجر المنزلي، من شأنه أن يتسبب في إصابتها بالحساسية الجلدية المتفاوتة، كذلك الإكزيمات والالتهابات المزمنة التي تصيب أماكن متفرقة بجسم العروس دون وعيها بذلك، وذلك بخلاف إمكانية تعرضها إلى الإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل.

اضرار المنظفات المنزلية على نظر العروس

من ناحية أخرى أوضح استشاري طب العيون أحمد الشريف من القاهرة، أن استخدام العروس للمنظفات المنزلية اثناء الحجر المنزلي من شأنه أن يؤثر على طبقات العين الخارجية" الجفون، الملتحمة، القرنية"، ما قد يتسبب ذلك في تآكل الطبقات الخارجية، فضلا عن ذلك الإصابة بحساسية العين المزمنة، زيادة إفرازات الدموع وعدم القدرة على فتحها في المدى البعيد.

وأخيرا، احرصي أيتها العروس على سلامة صحتك اثناء استخدام المنظفات المنزلية في الحجر المنزلي، فلابد من ارتداء القفازات والنظارات البلاستيكية خلال عملية التنظيف، كذلك اختيار المنظفات المنزلية عالية الجودة واستهلاكها بحذر شديد اثناء الحجر المنزلي.