كيف تتجنب العروس الحمل في شهر العسل

فوائد المانجو لرشاقة العروس حيث أن صحيح أن الحمل من الأمور الطبيعية التي تنتج عن اي زواج ويرغب به كل عروسين، إلا أن الحمل في شهر العسل قد لا يكون في وارد الكثير من العرسان لأسباب عدة منها عدم الانجاب المبكر وأخذ العروسين فرصة للراحة بعد عناء التجهيزات، أو من اجل الاستمتاع في هذه الرحلة المميزة في حياتهما وبداية الحياة الزوجية الى جانب اسباب اخرى.

فكيف تتجنب العروس الحمل في شهر العسل؟

ترغب الكثير من العرائس بتجنب الحمل في شهر العسل

يوجد العديد من الطرق التي تساعد أي ثنائي على منع حصول الحمل في شهر العسل، ويمكن استخدامها من قبل العريس او العروس وتتنوع وسائل منع الحمل بين الطبيعية وتلك التي يمكن تناولها من دون وصفة طبية واخرى تحتاج الى موافقة طبية الى جانب وسائل منع الحمل الدائمة، أو وسائل منع الحمل الطارئ أو ما يعرف بحبوب منع الحمل الصباحية.

وقبل اعتماد اي طريقة من هذه الطرق يجب ان يناقش العروسين النوع الذي يرغبان باستخدامه لتجنب الحمل في شهر العسل، وبعدها يجب استخدام الوسيلة التي اختاراها في كل مرة يحصل بينهما الجماع لتجنب الحمل.

منع الحمل الطبيعي

يجب الاتفاق مع الشريك على وسيلة منع الحمل

اذا كنت لا ترغبين عزيزتي العروس بتناول حبوب منع الحمل، او اخترت مع شريكك وسيلة منع الحمل الطبيعي فإن هذه الطريقة بسيطة وفيها يجب ان تحتسبي ايام التبويض من الدورة الشهرية وهذه الفترة تقع في منتصف الدورة الشهرية في حال كانت دورتك منتظمة. لذلك، ننصحك بعد 14 يوماً من بدء الدورة بتوخي الحذر مع ضرورة تجنب العلاقة الكاملة قبل يومين من التبويض وبعده بيومين.

استخدام الواقي

هذه الطريقة من الأمور السهلة ايضا ويمكن الحصول على الواقي الذكري والواقي الانثوي من الصيدلية واستخدامه منذ ليلة الدخلة من أجل تجنب منع الحمل.

يتطلع العروسان للاستمتاع برحلة شهر العسل بدلا من الاهتمام بالحمل

حبوب منع الحمل

بعض الفتيات يلجأن الى هذه الطريقة لمنع حدوث الحمل ويمكن ان تبدأي بها قبل الزفاف بأيام او اسابيع ويتم المواظبة عليها بشكل منتظم لنتائج مضمونة. وهذه الحبوب متنوعة جداً ويمكن للصيدلي او الطبيبة النسائية ان تُرشدك على الحبوب الأفضل لتجنب الحمل في شهر العسل.

كانت هذه ابرز الطرق التي تساعدك في الاجابة على سؤالك كيف تتجنب العروس الحمل في شهر العسل، فهل ستطبقيها عزيزتي؟