نضارة ابتسامتك من صحة اسنانك ...عالجيها قبل الزفاف

نضارة ابتسامتك من صحة اسنانك عالجيها قبل الزفاف، هكذا ينصح أطباء الأسنان الأعراس، باتباع تعليمات هامة للحفاظ على صحة الأسنان قبل وبعد الزفاف.

"هي" اطلعت على أهم التعليمات الوقائية للحفاظ على صحة أسنان الأعراس وابتساماتهن المشرقة قبل وبعد الزفاف بناء على توجيهات استشاري طب الأسنان الدكتوربدرالغندور من القاهرة.

نضارة ابتسامتك من صحة اسنانك

وبحسب ما قاله الدكتوربدر،" اهتمام العروس بصحة أسنانها أمرجوهري لابتسامة مشرقة تدوم مدى الحياة، كونها تحتاج دائما إلى عناية يومية وعلاج سريع لأي خلل دون ملل أو تهاون قبل أو بعد الزفاف.

لذا يستوجب على كل عروس اتباع التعليمات الوقائية التالية للحفاظ على نضارة ابتسامتها وصحة أسنانها على النحو التالي:

فرشاة ناعمة

احرصي أيتها العروس على استخدام الفرشاة الناعمة لتنظيف أسنانك، ما يجنبك نزيف اللثة وتلفها، مع مراعاة غسيل الأسنان بلطف بعد كل وجبة، لتقليل البكتيريا في الفم، منع تكون الجير والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

الخيوط الطبية

قومي أيتها العروس بتنظيف أسنانك بالخيوط الطبية قبل الخلود إلى النوم، ما يجنبك تراكم الجير، تسوس الأسنان أو الإصابة بأمراض اللثة، كذلك تساعد على الحفاظ على لمعان الأسنان بصفة مستمرة، كونها قادرة على الوصول إلى بقايا الطعام التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان العادية.

الغرغرة

استعيني بالغرغرة الطبية أيتها العروس ثلاث مرات في الأسبوع قبل وبعد الزفاف، أو استخدمي خليط الماء والملح كمطهر طبيعي لحماية الأسنان على الدوام.

وقاية مينا الأسنان

تجنبي أيتها العروس تناول الأطعمة والمشروبات التي تعمل على إضعاف مينا أسنانك في المدى البعيد، خصوصا الصودا والمياه الغازية التي تؤدى إلى تآكل مينا الأسنان قبل أو بعد الزفاف.

لون الأسنان

لا تنسي أيتها العروس  غسيل أسنانك على الفور بعد تناول بعض المشروبات ذات الصبغات الطبيعية المؤثرة على لونها، خصوصا " القهوة، الشاي، العصائر المتنوعة ذات اللون الغامق" أو استخدمي أنبوبة الإمتصاص للحد من ترك بقع على الأسنان وبالتالي إفساد نضارة إبتسامتك.

صحة الطبقة العلوية للأسنان

حافظي أيتها العروس على صحة الأسنان ونضارة ابتسامك قبل أو بعد الزفاف من تلف الطبقة العلوية، فلا تقومي بتنظيف الأسنان مباشرة بعد  تناولك أي أطعمة تحتوي على مكونات حمضية، خصوصا الليمون والخل، بل انتظري 30 دقيقة على الأقل قبل تنظيفها.

وأخيرا لا تترددي أيتها العروس في اتباع التعليمات المقدمة، فهي بمثابة أساسيات بسيطة ولكنها مؤثروفعالة قبل وبعد الزفاف، كي يتسنى لك الحفاظ على نضارة ابتسامتك وصحة أسنانك مدى الحياة، دون اللجوء إلى علاجها من أمراض اللثة التي تلحق بها على فترات متقاربة بسبب إهمالها أو استخدام التقنيات الحديثة بعد فوات الآوان ودون جدوى.