5 فيتامينات تعيد الحيوية لشعرك قبل شهرمن الزفاف

اخترنا لك أيتها العروس أفضل 5 فيتامينات تقوية الشعر تعيد الحيوية لشعرك قبل شهرمن الزفاف، تعمل على إطالته، تزيد من كثافته، تمنع تساقطه، فضلا عن ذلك تعطيه اللمعان والجمال على الدوام.

5 فيتامينات تعيد الحيوية لشعرك قبل شهرمن الزفاف

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماجد درويش من القاهرة،" يحتاج الشعر إلى عناية غذائية تحمي بصيلاته من العوامل الخارجية" المواد الكيميائية، استخدام المكواة والإستشوار" التي تؤثرعلى مظهره وصحته بصفة مستمرة.

لذا يفضل تناول حصص غذائية من الأطعمة الغنية بالفيتامينات الهامة لتلبية إحتياجات نموه، مع إضافة أفضل 5  فيتامينات كمكملات غذائية يتم تناولها بتوجيهات الطبيب المختص وبعد عمل الفحوصات اللازمة بمدة لا تقل عن ثلاثة أشهرأو شهر إذا كانت صحته جيدة لا تحتاج إلى عناية مكثفة قبل الزفاف.

أما عن أفضل 5 فيتامينات تعيد الحيوية لشعرك قبل شهرمن الزفاف فهي:

 فيتامين A:

يعد أيتها العروس فيتامين A من الفيتامينات الهامة لإنتاج الزهم في فروة الرأس، نمو خلايا الشعر، منع إصابته بالتلف والتقصف، كذلك ترطيب بصيلاته والحفاظ على نعومتها، لذا استفيدي من تناول" الجزر، البطيخ، الخضروات الورقية الداكنة" ضمن وجبات المفضلة قبل شهر من الزفاف، للحصول على شعر صحي مفهم بالحيوية.

 فيتامين البيوتين:

يعتبر أيتها العرس فيتامين البيوتين هو إحدى مركبات فيتامين B التي تساعد على تغذية الشعر، إنتاج الغلوكوز، تحويل البروتينات إلى أحماض أمينية بالشعر، خصوصا الكراتين المسؤول عن دعم فروة الرأس وبصيلات الشعر، لذا احرصي على إضافة حصص يومية من " الخميرة، صفار البيض، الحليب ومنتجاته، البقوليات" فول الصويا والفول السوداني"، الخضراوات الورقية" القرنبيط"، الفطر، المكسرات، المأكولات البحرية، الحبوب الكاملة" الذرة."

 فيتامين الحديد:

لا شك أيتها العروس أن فيتامين الحديد من أهم الفيتامينات التي تعمل على بناء الجسم بالكامل، أما عن فوائده للشعرفهو المسؤول عن إعادة بناء خلاياه، حمل الأكسجين له ووقايته من التساقط والتلف على الدوام، لذا استفيدي من تناول " العدس، السبانخ، الفواكة المجففة، صفار البيض، الكبدة، فول الصويا" ضمن وجباتك المفضلة لإعادة الحيوية لشعرك قبل شهر من الزفاف.

 فيتامين C:

اعتمدي أيتها العروس على تعزيز وجباتك اليومية بحصص معتدلة من الأطعمة الغنية بفيتامين C" البرتقال، الليمون، الجوافة، الفراولة، الكيوي، البطاطا، البروكلي"، كونه يساهم في تفكيك عنصرالحديد لتقوية جذور الشعر، إنتاج الكولاجين ونقل الأكسجين لفروة الرأس.

 فيتامين D

يساهم أيتها العروس فيتامين D في تنظيم التعبير الجيني المسؤول عن نمو الشعر وإطالته، لذا لا تترددي في تناول حصص معتدلة من" السلمون، الكبدة" قبل شهر من الزفاف، مع مراعاة استشارة الطبيب في تناول مكملاته الغذائية حسب الجرعات المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية، من أجل الحفاظ على صحة وحيوية شعرك على الدوام.