اضرار الكعب العالي على صحة العروس !

تعتبر العرائس أن الكعب العالي هو بمثابة اللمسة المكملة لزيها الأنيق، ما يجعلها شغوفة دائما للإطلاع على أحدث الموديلات والألوان المناسبة مع إطلالتها في المناسبات المتنوعة.

فنجد أن بعض الأعراس لديها جنون اقتناء الكعب العالي للظهور بالشكل الأكثر" نحافة، طولا، وأناقة" ما جعلها تخصص مكان  له داخل غرفة ملابسها لجمع كل ماهو جديد على الدوام.

الكعب العالي للعروس

وبحسب ما قاله استشاري العظام دكتور إيهاب صالح من القاهرة،" رغم أن العديد من الدراسات المهتمة بصحة المرأة، كشفت عن فوائد الكعب العالي وأهمها أن المشي بالكعب العالي" يقوي عضلات قاع الحوض، ويساعد على التحكم بالعضلة العاصرة، كما يمنع حدوث هبوط بالرحم والمثانة، ويحسن الأداء الجنسي عند العروس" إلا أن اضراره أكثر من ايجابياته على المدى البعيد.

اضرار الكعب العالي في شهر العسل على صحة العروس

وضح الدكتور إيهاب، أن ارتداء الأعراس الكعب العالي في شهر العسل على وجه الخصوص يعيق حركاتها واستمتاعها  بهذه الأيام الحالمة، كما أنه يتسبب في شعورها الدائم بآلام القدمين والركب في حالة ارتدائه لفترات طويلة خلال شهر العسل.

أما عن اضرارالكعب العالي الصحية بصفة عامة فهي:

  • يزيد الكعب العالي من حدة التقوس للعمود الفقري.
  • يسبب الكعب العالي التوزيع غير الصحيح لوزن الجسم وإمالته بالشكل غير الطبيعي.
  • يصيب الكعب العالي العروس في المدي البعيد، بالعديد من الأمراض ومشكلات العظام المزمنة" تآكل غضروف الركبة، قصر أنسجة الساق، تشوهات مختلفة لأصابع القدمين، الشعور بالحرقان المستمر في القدمين، الكسور والالتوائات الناتجة عن السقوط وعدم الاتزان، دفع القفص الصدري إلى الأمام، إرهاق وتشنج العضلات، الشعور بالعجز وقلة النشاط".

نصائح للعروس عند ارتداء الكعب العالي في شهر العسل

أكدت الدكتور إيهاب، أنه يستوجب على العروس الوسطية في إرتداء جميع أنواع الأحذية بصفة عامة، فارتداء الأحذية المنخفضة والرياضية أيضا لفترات طويلة تؤثرعلى صحة عظام العروس.

لذا اتبعي أيتها العروس التعليمات التالية عند ارتداء الكعب العالي بصفة عامة وليس وقت شهرالعسل فقط :

  • ارتدي الكعب العالي في المناسبات والسهرات فقط ولفترة زمنية قصيرة.
  • اختاري الكعب العالي المسطح بحجم الحذاء وليس الجهة الخلفية فقط.
  • مارسي المشي بعد ارتداء الكعب العالي لمدة 10 دقائق.
  • ضعي قدميك في وعاء الماء الساخن وملح الليمون مع تدليك القدم والساق حتى الركبة بحركات دائرية لمدة 15 دقيقة.

أما عن ارتداء الكعب العالي في شهر العسل، فيفضل أن يكون متوسط الطول، يتم ارتدائه خلال السهرات المتاح فيها الجلوس أكثرمن الوقوف لفترات طويلة، كذلك يمنع ارتدائه أثناء النهار أو التنزهة لفترات طويلة في الأماكن المتنوعة خلال شهر العسل.