بالخطوات طريقة عمل مكياج عروس في المنزل

مكياج العروس من أهم مستزلمات الزفاف حيث لا تكتمل إطلالة العروس إلا بالماكياج الجذاب المناسب لوجهها و أسلوب فستانها و يبرز جمالها في ليلة العمر.

و لكن العديد من العرائس، يفضّلن القيام بمكياجهن الخاص في المنزل لضمان اللوك الطبيعي و الخفيف، حيث يكون الماكياج ناعماً و لا يغطي على ملامحها الطبيعية، بل يبرز ملامح شخصيتها.

و بما أن للمكياج قواعد، سنقدم للعروس في تقريرنا اليوم، بالخطوات طريقة عمل مكياج عروس في المنزل لتتمتع بإطلالة متناسقة و جميلة و تظهر بشكل طبيعي و مثالي في يومها الكبير.

بالخطوات طريقة عمل مكياج عروس في المنزل

في البداية لا بد من الإهتمام بترطيب بشرتك و تنظيفها حيث من الضروري استعمال البرايمر قبل المكياج، الذي يعمل على ترطيب البشرة و حمايتها من العوامل الخارجية كالغبار كما يمتص زيوت البشرة فضلاً عن أنه يجعل المكياج أكثر ثباتاً ليدوم لوقت أطول.

في الخطوة التالية، لا تكثري في وضع كريم الأساس، و طبّقي اللون المناسب لبشرتك للمحافظة على الإطلالة الطبيعية و مع توزيعه بشكل خفيف و رقيق على كامل الوجه.

مدّي الكحل أو الآيلاينر فوق جفنيك الأعلى و الأسفل، حيث يظهر جمال عينيك و يمنحها نظرة واثقة، و اعمدي بعد ذلك إلى استخدام القليل من الماسكرا لمنح رموشك مزيداً من الكثافة.

قومي بالتنويع في ألوان ظلال العين و الجفون بين الزهري الغامق و الفوشيا و الذهبي لإبراز ملامح الوجه، و إعتمدي تدرّج الظّلال الأفتح تحت رموش العين السّفلية، و اتركي دائماً اللون الأفتح لأسفل العين والأغمق لأعلاها عند زاوية العين الخارجية ما يساهم في إشراقها.

و لمزيد من الجاذبية، استخدمي بودرة الخدود الوردية و قومي بتوزيعها على الوجه حتى يحدث تناغم مع البشرة، و تمنحك الإطلالة المشرقة.

و لشفتيك، إختاري الألوان الزاهية و الطبيعية لإبراز جمال ابتسامتك. ركزّي على تحديد شفتيك بلون شفاف و ضعي احمر الشفاه باللون الوردي بمختلف درجاته، أو يمكنك اختيار درجات اللون الاحمر و بعض الألوان الجريئة مع الملمع المناسب لتعطي ماكياجك الحيوية. و في النهاية، لا تنسي أن تقومي بتعبئة حواجبك باستخدام قلم الحواجب.