أفضل الزيوت الطبيعية المغذية لشعر العروس قبل الزفاف

اخترنا اليوم بعض من أفضل الزيوت الطبيعية المغذية لشعر العروس قبل الزفاف كي تجربيها. فالعروس بحاجة إلى التركيز على العناية بجمالها قبل فترة لا تقل عن الشهر من عرسها في حال كانت تود أن تظهر جمال شعرها وتتخلص من بعض مشاكله.

الزيوت المغذية للشعر كثيرة ومتعددة مما يسهل عليك الخيارات في عملية العناية بشعرك، نعرفك اليوم على عدد من الطرق التي يمكن أن تستخدمي فيها هذه الزيوت لتحصلي على شعر صحي وجذاب.

ومن أفضل الزيوت الطبيعية المغذية لشعر العروس قبل الزفاف

زيت جوز الهند

من المعروف عن زيت جوز الهند أنه غني بخصائص مضادات الميكروبات ، لذلك فهو يقوي الشعر ويعزز نموه مما يبرر وجوده على قمة قائمة الزيوت المغذية للشعر. يمكنك مثلاً أن تستخدميه لوحده على كامل الشعر دون أن تضعي كمية كبيرة على فروة الرأس لأن ذلك قد يسبب انسداد في مسامات الفروة. اكتفي فقط بتدليك جلدة الرأس بالزيت المتبقي على أطراف أصابعك.

زيت الخروع

يندرج زيت الخروع في قائمة الزيوت المغذية للشعر كونه يعمل على تطويل الشعر بسبب احتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ. عند تطبيقه على فروة الرأس والشعر .إن زيت الخروع يُعزّز عمل الدورة الدموية، ويَشفي فروة الرأس من القشرة ومن أي عدوى بكتيرية أو فطرية، ويُغذي بصيلات الشعر، كما أنّه يحمي الشعر من التقصّف والجفاف، ويمنحه الرّطوبة المطلوبة.

ماسك الزيوت للشعر

يمكنك خلط كميات متساوية من الزيوت المغذية للشعر كالمذكورة أعلاه وإضافة زيت اللوز أو زيت الزيتون ومن ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة قبل غسله جيداً.