طرق طبيعية للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف باسبوع

تعد العناية ببشرة العروس من الأمور البديهية التي تلجأ اليها كل فتاة قبل الزفاف من اجل الحصول على اطلالة ساحرة في يوم فرحها. لذلك لا بد من اللجوء الى الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة قبل أشهر خصوصا الوصفات والماسكات الطبيعية، وتكثيفها قبل أسبوع للحصول على بشرة صافية ونقية ونضرة.

"هي" تقدم لك طرق طبيعية للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف باسبوع:

ماسك الموز وزيت الزيتون

قومي في هذه الوصفة بخلط حبة موز مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ومثلها من الحليب ومن زيت جوز الهند. افردي المزيج على بشرتك لمدة نصف ساعة ليجف قبل أن تغسليه بالماء والصابون. هذا الماسك رائع لمنحك بشرة مثالية. واظبي على تطبيقه يوميا قبل الزفاف بأسبوع.  

ماسك اللبن والخيار

هذا الماسك يحتاج منك الى هرس ثمرة خيار وخلطها مع ملعقة سكر، و3 ملاعق من اللبن الرائب. ادهني المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. فهذا الماسك رائع مع البدء العد العكسي لموعد زفافك، ويمنحك بشرة ناعمة ورطبة وخالية من أي تشققات جلدية، ويناسب كل أنواع البشرة بما فيها البشرة الحساسة فطبقيها يوميا.

البيض والشوفان

طبق هذه الخلطة في الاسبوع الاخير الذي يسبق الزفاف وفيه تحتاجين الى خفق بياض بيضة واحدة جيدا، ثم اضافة ملعقة كبيرة من الشوفان له. حركي الخليط جيدا حتى يُصبح متجانس ثم اضيفي ملعقة كبيرة من العسل وحركي الخليط جيدا. افردي المزيج على وجهك ورقبتك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء. طبقي هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع الاخير لتتمتعي ببشرة نضرة وصحية تحلمين بها.  

الزبادي والنشاء

هذا الماسك رائع لعلاج مشاكل البشرة خصوصا حب الشباب والبثور. قومي بخلط نصف كوب من لبن الزبادي، مع ملعقة كبيرة من النشاء، ونصف ملعقة من ماء الورد. ضعي المزيج في الثلاجة لمدّة لا تقل عن الساعتين. وبعد اخراجه اعصري القليل من ماء الألوفيرا عليه، ثم ضعي هذا المزيج على وجهك ثلاث مرات يوميا وقولي وداعا لحب الشباب وتمتعي ببشرة صافية.