فوائد ماء الورد لازالة الحبوب وآثارها قبل الزفاف

إذا كنت عروسا تتحضر لحفل زفافها قريبا، ولكن تقلقها ظهور البثور وحب الشباب على وجهها، فإننا ننصحك بعلاجها فوراً بطرق طبيعية للتخلص منها قبل الزفاف والحصول على بشرة نقية، صافية، وخالية من البثور.

ورغم أن الطرق الطبيعية للبشرة تتنوع، يبقى لماء الورد حضوره القوي وسط هذه الوصفاة لفوائده الجمة على البشرة وقدرته بحسب خبراء التجميل، في تخليصك من المشكلة.

فكيف يمكن أن تستخدمي ماء الورد لبشرتك؟

وصفة ماء الورد والليمون

هذه الوصفة فعالة في تخليصك من البثور قبل الزفاف، وفيها تحتاجين عزيزتي الى خلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع الكمية نفسها من عصير الليمون. ادهني بشرتك بهذا المزيج عن طريق تبليل قطنة، واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين إلى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة النشا وماء الورد

هذه الوصفة ليست سهلة التطبيق، إنما تحتاج بعض الوقت لكنها فعالة في علاج المشكلة، وتتطلب منك خلط ملعقة كبيرة من النشا مع نصف كوب من الماء، وإضافة 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد للمكونات. ضعي القدر على نار خفيفة وحركي الخليط بشكل متواصل لمدة 5 دقائق ثم ارفعيه عن النار واتركيه يبرد. بعد ذلك ضعيه على البشرة واتركيه ليجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة ماء الورد وخشب الصندل

جربي هذه الوصفة للتخلص من الحبوب والبثور وندباتها في بشرتك. قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد لتحصلي على عجينة سميكة. ضعيها على وجهك حتى يجف ثم اغسليه كالمعتاد.

ماء الورد والخيار والعسل

مكونات هذه الخلطة رائعة للبشرة، وتحتاج إلى خلط معجون الخيار بعد هرسه، مع ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط. أضيفي للعجينة ماء الورد واخلطي المكونات جيدا ثم طبقيها على وجهك. فعالية هذه الوصفة للحبوب تكمن في احتواء العسل وماء الورد على خصائص مضادة للبكتيريا بينما فعالية الخيار تكمن في تهدئة البشرة.

فوائد ماء الورد للبشرة

لا تقتصر فوائد ماء للبشرة على تخليصها من الحبوب والبثور بل له فوائد جمالية أخرى أهمها:

- اعتباره مطهر فعال للبشرة لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات.

- يشد المسام.

- يجعل البشرة أكثر شبابا ويكافح علامات التقدم في السن.

- يساعد في تلاشي ندبات الحبوب والبثور.

- لا يسبب احمرار أو حرق للجلد كونه علاج طبيعي خال من المواد الكيميائية.