فوائد زيت الزيتون والثوم لشعر العروس

تُعتبر المكونات الطبيعية أحد أهم العلاجات الفعالة لمشاكل الشعر، منها وصفة زيت الزيتون والثوم التي تتمتع بفوائد مذهلة تنعكس تألقا على شعرك قبل الزفاف. فما هي أهم هذه الفوائد؟

"هي" تعرفك عزيزتي على فوائد زيت الزيتون للشعر والثوم لشعر العروس:

علاج تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة تؤرق كل فتاة خصوصا مع اقتراب موعد الزفاف. فإذا كنت تعانين عزيزتي من هذه المشكلة فإن خلطة زيت الزيتون والثوم قادرة على علاج مشكلتك وتعزيز نمو شعرك لقدرة الثوم على قتل الميكروبات والجراثيم التي تُصيب فروة الرأس وتعوّق نمو الشعر. وفي نفس الوقت تقوي الوصفة فروة رأسك من الجذور.

تكثيف الشعر

أما إذا كنت تتمتعين بشعر خفيف وترغبين بتكثيفه فإن احتواء الخلطة على الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B6 وفيتامين C وفيتامين B1 أو الثيامين، تساعد في زيادة نمو الكولاجين الذي يعمل بدوره على زيادة نمو الشعر وقوته.

تغذية الشعر

الشعر الصحي المتألق في يوم الزفاف يحتاج إلى التغذية السليمة له قبل موعد الحفل، وهذه الخلطة تُعتبر من أهم الخلطات المغذية له لقدرتها على تنشيط الدورة الدموية وعلى تنقية بصيلات الشعر ومنع انسدادها.

ودّعي القشرة

وبما أن قشرة الرأس من أكثر المشكلات التي تخشى العروس أن تنقلها معها إلى منزلها الزوجي، فلا بد من التخلص بها بطرق عدة منها استخدام خلطة زيت الزيتون والثوم.

فوائد أخرى

وصفة زيت الزيتون والثوم قادرة على إصلاح تلف فروة الرّأس، وتُعتبر مرطب طبيعي للشعر، وقادرة على زيادة لمعانه، ومنحه نعومة فائقة.

كيف تُطبقين هذه الخلطة؟

يمكنك عزيزتي العروس تطبيق هذه الخلطة بطريقتين متشابهتين. الطريقة الأولى تتطلب منك نقع عدد من حبات الثوم في زيت الزيتون لمدة اسبوعين. بعد ذلك تقومين بتدليك شعرك بهذا الخليط وتركه لمدة يوم كامل قبل ان تغسليه كالمعتاد. طبقي هذه الخلطة مرة اسبوعيا لتحصلي على الفوائد المذهلة خلال شهر.

أما الطريقة الثانية فتُشبه الأولى مع فارق وحيد وهو أن تقومي بهرس الثوم جيدا قبل نقعه بزيت الزيتون. وبعد عشرة ايام استخدمي الخلطة يوميا لمدة اسبوع على كامل شعرك واتركيها لمدة ساعتين تقريبا قبل ان تغسليه بالماء.

طبقي هذه الوصفة على شعرك قبل الزفاف وتمتعي بشعر صحي وحيوي قبل عرسك.