أقنعة مغذية لمحاربة جفاف الشعر قبل الزفاف

لن تكتمل إطلالتك في يوم الزفاف من دون شعر صحي وكثيف وناعم يزيدك سحراً  وتألقاً في يوم فرحك. هذا الشعر يتطلب منك العناية به عبر تطبيق الأقنعة المغذية له لمحاربة جفاف شعرك وتغذيته قبل الزفاف والحفاظ على رطوبته ولمعانه ونعومته.

"هي" تعرفك على أبرز هذه الأقنعة:

قناع الأفوكادو والمايونيز

في هذا الماسك تحتاجين إلى خلط ملعقتين صغيرتين من الأفوكادو المهروس مع كوب من المايونيز لتحصلي على مزيج رقيق. ضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم غطيه بقبعة الإستحمام لمدة ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذا الماسك رائع لترطيب شعرك من الأعماق وتحفيز نموه بشكل صحي.

قناع صفار البيض وزيت السمسم

أخلطي جيدا صفار بيضتين مع ملعقتين من زيت السمسم ومثلها من الماء لتحصلي على مزيج متماسك. رطّبي شعرك ثم ادهني الخليط على فرورة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء البارد والشامبو لأن الماء الساخن يجعل البيض يعلق على شعرك. هذا الماسك مهم في تغذية شعرك وترطيبه لغنى البيض بالبروتين الضروري في تكوين الشعر، فيما يعمل زيت السمسم على ترطيبه وتنعيمه.

قناع أوراق الكاري

هذه الوصفة مهمة لعلاج العديد من مشاكل الشعر من بينها الجفاف، وتساعد في تغذيته جيدا. فأوراق الكاري غنية جدا بالكاسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد وكلها عناصر غذائية ضرورية للشعر. تحضير هذه الوصفة تتطلب منك خلط ملعقتين من زيت جوز الهند مع 6 أوراق كاري ووضعهما على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم اتركيها تبرد. بعد ذلك قومي بتصفية الزيت وادهني به فروة رأسك وأطرافه التالفة وغطيه بمنشفة دافئة لمدة ربع ساعة قبل غسله كالمعتاد.

قناع عصير الشمندر

في هذا الوصفة أحضري كميات متساوية من عصير الشمندر وعصير الليمون وزيت السمسم، واخلطيها جيدا. ضعي القناع على شعرك ودلكي به فروة رأسك لبضع دقائق ثم غطي شعرك بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء والشامبو.

نصائح للعناية بالشعر الجاف

حماية شعرك من الجفاف قبل الزفاف يتطلب منك خطوات أخرى للعناية به إلى جانب الخلطات الطبيعية ومن أهم هذه الخطوات:

استخدام بلسم مناسب للشعر الجاف والتركيز على احتوائه على الزيوت لترطيبه من الأعماق، وكذلك بالنسبة لمستحضرات العناية بالشعر. ابتعدي عن تعريض شعرك بعد الاستحمام للهواء أو لأشعة الشمس، ولا تمارسي السباحة في الأحواض التي تحتوي على الكلور أو الملح. 

العناية بالشعر الجاف تتطلب منك التعامل معه بلطف أثناء تمشيطه وتجفيفه بالمنشفة، والإبتعاد عن استخدام السشوار أثناء البلل بل اتركيه يجف لوحده. اغسليه مرتين فقط في الأسبوع لحماية الزيوت في فروة الرأس. قللي من استخدام الصبغات والمواد الكيميائية التجميلية له.