نصائح للعروس للعناية بالشعر في فصل الشتاء

يتعرض الشعر في فصل الشتاء لعوامل جوية متقلبة تؤثر على نوعيته وتألقه. و لأن تسريحات الشعر تكمل إطلالة العروس و تظهرها بأفضل صورة في أسعد يوم في حياتها، يجب على العروس أن تولي اهتماماً كبيراً للعناية بشعرها خصوصاً في فصل الشتاء للقضاء على مشاكل الشعر و الحفاظ على رونقه و جماله.

إليك أهم نصائح للعروس للعناية بالشعر في فصل الشتاء، من دون الحاجة للذهاب إلى المراكز التجميليّة الخاصّة..جربّيها و طبقيها على شعرك لنتائج مضمونة و مذهلة في وقت قصير، لتجعلي كل من حولك يتحدثون عن جمال شعرك الملحوظ.

  • التدفئة و التعرض لرياح فصل الشتاء يؤديان إلى تلف و جفاف الشعر لذلك يجب زيادة الاهتمام بترطيب الشعر في الشتاء باستخدام نوع بلسم جيد، يساعد في تجنب تشابكه عند تصفيفه.
  • إغسلي الشعر بالشامبو كل 2 الى 3 ايام في الاسبوع، حيث إنّ غسله يومياً يُفقِد فروة الرأس الزيوت الطبيعيّة التي تحتويه.
  • دعي شعرك يجفّ بطريقة طبيعية بعد غسله، و تجنّبي استخدام مجفّف الشعر لأن الحرارة تؤثر على خصلات شعرك و تجعله ضعيفاً و باهتاً، أما إذا كان لا بد من استخدامه عند خروجك من المنزل، فجفّفيه بمجفّف الشعر و لكن احرصي على إبعاده مسافة ثلاثين سنتيمتراً عن الشعر.
     
  • إغسلي شعرك بالماء الفاتر للحفاظ على رطوبة شعرك و حمايته من الجفاف بدلاً من استخدام الماء الساخن الذي يؤذي الشعر.
  • إستخدمي الخلطات الطبيعية من الزيوت لتنعيم الشعر خلال فصل الشتاء و تقليل جفافه و منحه الرطوبة الكافية. زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت السمسم و زيت الارغان أهم العلاجات الطبيعيّة الكفيلة بالتغلب على مشاكل الشعر في الشتاء.
  • غطّي الشعر بقبعة أو منديل قبيل خروجك من المنزل في الطقس البارد و لكن تأكدي من تجفيف شعرك جيداً قبل ارتداء القبعة، كما تجنبّي تعرضّه للتدفئة في الغرف المغلقة بشكل كبير.
  • واظبي على قص أطراف الشعر خلال فصل الشتاء لحمايته من الجفاف و التقصف، و التخلص من الخصلات التالفة، و لكي يستعيد شعرك نعومته وصحته و رونقه من جديد.