طرق طبيعية لتكثيف شعر الحواجب للعروس قبل الزفاف

الحواجب الكثيفة تجعل المرأة تبدو في سن اصغر وتزيد من جمال وجهها ولذلك تلجأ العرائس الى مختلف التقنيات الحديثة التي تستطيع ان تمنحها حواجب سميكة. ولكن ما رأيك عزيزتي ان تلجأين الى الطرق الطبيعية لتكثيف حواجبك؟ هذه الطرق سهلة وتتكون من وصفات طبيعية تسرّع عملية نمو شعر الحواجب، اليك ابرزها:

استخدمي القرنفل

تستطيعين عزيزتي الاستفادة من القرنفل لتكثيف شعر الحواجب عن طريق تسخينه على النار ليتحول الى اللون الاسود. ارسمي حواجبك به بعد تبريده، او تستطيعين اضافة زيت الخروع او زيت الزيتون له ودهن حواجبك به. فهذه احدى ابرز الطرق لتكثيف شعر حواجب العروس قبل الزفاف نظرا لغنى القرنفل بالعديد من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر في منطقة الحاجب مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والألياف الغذائية.

استفيدي من زيت جوز الهند

يلعب زيت جوز الهند دورا مهما في تعزيز نمو شعر الحاجب نظرا لغناه بالبروتينات المختلفة والعناصر الغذائية مثل فيتامين E والحديد. طريقة هذه الوصفة سهلة جدا، ضعي بضع قطرات من هذا الزيت على حاجبيك ليلا قبل النوم، وقومي بتدليكه بلطف لبضع دقائق ثم اتركيه حتى الصباح. طبقي هذه الوصفة مرتين على الاقل في الشهر لتحصلي على حواجب سميكة.

عصير البصل

من بين استخدامات عصير البصل الجمالية هو تكثيف الحواجب، اذ قادر على تعزيز نمو الشعر في هذه المنطقة وجعلها اكثر كثافة. فالبصل غني بالكبريت الذي يعزز إنتاج الكولاجين اللازم لنمو الحاجبين كما يستطيع تقوية بصيلات الشعر. في هذه الطريقة تحتاجين فقط استخراج العصير من بصلة واحدة، وتدليك حاجبيك به لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اتركيه حتى يجف قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة يوميا على مدى اسابيع.

الحليب يعزز نمو الشعر

من بين الطرق السهل لتكثيف حواجب العروس قبل الزفاف، اللجوء الى الحليب لانه القادر اصلا على تعزيز نمو حاجبيك لتصبح أكثر سماكة. افركي حاجبيك بالقطن المبلل بالحليب كامل الدسم واتركيه ليجف تلقائيا قبل ان تغسليه بالماء الدافئ.

وصفة بذور الحلبة

يمكن اعتبار هذه الوصفة بأنها سحرية لقدرتها الرهيبة في علاج تساقط شعر الحواحب وجعلها امثر كثافة مع الحفاظ على لونها الداكن. قومي فقط بخلط ملعقة من بذور الحلبة مع مثلها من زيت اللوز. تحتاجين في هذه الوصفة الى ملعقة من بذول الحلىبة حبدا او زيايدة زيت اللوز اليها. مقادير هذه الوصفة تحتاج ملعقة من زيت اللوز مع اخرى من بذور الحلبة. وبعد ان تحصلي على عجينة متماسكة افرديها على حاجبيك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء. طبقي هذه الوصفة مرة اسبوعيا لتحصل يعلى نتائج رائعة.