اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس التي يجب تجنبها

هل تعلمين أن اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس تجعل إطلالتك معرّضة للخيبة في هذا اليوم المميز من حياتك؟ لذلك لا بد أن تنتبهي لهذه التفاصيل الجمالية، وتتجنّبي تطبيق بعض الصيحات بشكل عشوائي ومن دون تخطيط ودقة لجعل إطلالتك ساحرة.

إليك اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس التي يجب تجنبها، سواء من خلال وضع كحل العيون للعروس أو أحمر الشفاه أو حتى البلاشر لتتجنبيها ولتضمني إطلالة مشرقة في هذا اليوم المميز.

أخطاء كريم الأساس

من المستحسن أن تبتعدي أثناء تنفيذ مكياج العروس عن وضع كريم الأساس الفاتح، سواء كانت بشرتك بيضاء أو سمراء. فمن اكثر الأخطاء الشائعة خصوصاً على البشرة السمراء، تمرير الأساس الفاتح والمات الذي يجعل سطح البشرة باهت وغير مشرق خصوصاً أمام عدسات الكاميرا. لذلك اختاري الألوان البرونزية سهلة التمرير على كامل سطح البشرة بطبقتين متتاليتين للحصول على إطلالة ساحرة.

أخطاء كحل عيون السموكي

ومن اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس تطبيق كحل العيون بأسلوب السموكي، مع نثر الظلال السوداء القوية التي تجعل العينين صغيرة ومبطنة، خصوصاً امام عدسات الكاميرا. لذلك في حال اخترت اللون الاسود، تجنّبي الأخطاء وانثري على الجفون العليا مزيج اللون الأسود مع التدرجات المشرقة مثل الزهري أو البنفسجي لكي لا تصبح عينيك حالة بالسواد.

أخطاء تمرير الماسكارا

ولتضمني تألق مكياج العيون، ابتعدي عن اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس مع تمرير الماسكارا بطرق غير صحيحة. فحاولي مد الرموش من الداخل الى الخارج بطبقتين متتاليتين لتكبير العينين. كما تجنّبي تمرير الماسكارا على الرموش السفلى لكي لا تقومي بتصغير سحبة العينين.

أخطاء أحمر الشفاه المات

ومن الضروري الإهتمام بأحمر الشفاه وتفادي اكثر الأخطاء الشائعة في تنفيذ مكياج العروس من خلال الإبتعاد عن كونتور الشفاه الذي يحدّد الرسمة، والإكتفاء بتمرير أحمر الشفاه اللماع الذي يبرز طوال النهار مع تفادي تمرير التدرجات المات التي تعيق تألق المكياج يوم الزفاف.