خبيرة التجميل زينب الدرويش لـ "هي" : هذه هي أبرز أخطاء المكياج شيوعا بين العرايس السعوديات

"العدسات ذات اللون الغير متناسق، و اختيار كريم الاساس بدرجة أفتح من درجة البشرة، من أبرز أخطاء المكياج شيوعا بين العرايس السعوديات" هذا هو رأي خبيرة التجميل السعودية زينب الدرويش، و التي تمتلك احترافية متميزة بمكياج العرايس، من خلال أسلوبها الابداعي الخاص بتطبيق المكياج الذي يمنح العروس جمالا خاصا و اطلالة ساحرة.

التقت "هي" خبيرة التجميل المتميزة " زينب الدرويش " للتعرف على خطواتها في هذا المجال، و أسرار اسلوبها الاحترافي في منح العروس جمالا خاصا و اطلالة ساحرة يوم زفافها.

بداية .. حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الجمال و المكياج.

لم يكن لدي تخطيط مسبق لدخول هذا المجال المهني رغم عشقي للمكياج و عالم التجميل، و لكن موهبتي لفتت انظار المحيطات بي في المناسبات و الاعراس، و بإلحاح منهن قررت خوض هذه التجربة التي احببتها جدا.

كيف صقلتي موهبتكِ في هذا المجال؟

الحقيقة أن الاطلاع و المتابعة لكل جديد مهم جدا في مجال التجميل لأنه عالم متجدد، كما حصلت على شهادة في الكنتور و المكياج لصقل موهبتي.

هل واجهتي عقبات خلال مشواركِ في عالم الجمال و المكياج؟

بفضل من الله منذ ان دخلت هذا المجال و انا اجد دعم من اهلي أولاً، و من مجتمعي ثانيا، و الذي يشجع المرأة السعودية على العمل لثقته بأن خبيرة التجميل السعودية على اطلاع بالذوق العام و المستجدات في عالم المكياج.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق باجمل اطلالة يوم زفافها؟

يجب أن تحرص كل عروس على تفاصيل إطلالتها و أن تبدأ بالتحضير لهذا اليوم قبله بعدة أشهر، و لابد و أن تتأكد العروس من أن تكون كل مستلزماتها من عطور و اكسسوارات و حذاء و جميع ماتحتاجه مجهز في حقيبة واحدة تجنبا لنسيان أو ضياع أي من هذه المستلزمات. 

كما يجب على العروس أن تتناول وجبة مغذية تمدها بالطاقة، و أن تتجنب التوتر و تستمتع بكل لحظة من لحظات هذا اليوم. 

ماهي نصائحكِ للعرايس لتهيئة بشرتهن قبل حفل الزفاف؟

البشرة الصحية هي سر المكياج الجميل فالاهتمام المسبق بها مهم قبل موعد الزفاف بمدة كافية، من ترطيب و علاج لو دعت الحاجة، و كذلك الغذاء المتوازن، و أيضا النوم الكافي مهم لاراحة البشرة، بالاضافة إلى أهمية تقشير البشرة بعمل صنفرة في المنزل لازالة الخلايا الميتة و استخدام المرطب المناسب بعدها، و الحرص كذلك على ازالة الشعر قبل أربعة ايام من موعد الزفاف حتى تهدأ البشرة في حالة تحسسها من الازالة، وبالتأكيد يجب ألا تُنسى "ابتسامة العروس" فهي مهمة جدا لاطلالتها لذا فلابد من الاهتمام بالاسنان و تبييضها لاكتمال جمال الاطلالة.

هل يتبع المكياج عموما و مكياج العرايس خصوصا موضة معينة؟

نعم، و لكن بشكل عام تعد القاعدة الأساسية هي الاعتماد على الاطلالة الكلاسيكية بمكياج العروس، و بالابتعاد عن رسمات العيون المبالغ فيها و الألوان الصارخة، حتى يبرز جمال العروس الطبيعي.

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

العدسات ذات اللون الغير متناسق مع المكياج و لون البشرة، و الاعتقاد الخاطئ بأن درجة كريم الاساس الأفتح ستظهر العروس بشكل اجمل، بينما من المفترض اختيار درجة مناسبة للون البشرة.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح في المستقبل على الاستمرار بمواكبة احدث التطورات في عالم التجميل و المكياج.

كلمة أخيرة..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة الجميلة، و تمنياتي لها بدوام التألق و النجاح.

حساب خبيرة التجميل زينب الدرويش على الانستجرام .