طرق علاج الشعر الدهني قبل الزفاف

صحيح ان للشعر الدهني مزاياه الخاصة التي تحافظ على صحة الشعر وتحمي اطرافه من التكسر وتحمي فروة الرأس من التلوث، الا ان عيوبه ايضا كثيرة منها ان مظهره يبدو دائما غير لائقا ويحتاج الى الغسل المتكرر، ويكون عرضة اكثر للاصابة بالقشرة والحكة. غير ان علاج الشعر الدهني سهل جدا ويمكنك تطبيقه منزليا.

"هي" تعرفك على ابرز الطرق لعلاج الشعر الدهني قبل الزفاف: 

لا تمشطي شعرك كثيرا

اذا كان شعرك دهنيا ننصحك عزيزتي العروس بعدم تمشيطه كثيرا لانك تنقلين بذلك الزيوت من فروة رأسك الى كل اطراف شعرك.

اكثري من غسل شعرك

على عكس انواع الشعر الاخرى، فان الشعر الدهني يحتاج الى الغسل المتكرر ويمكنك غسله يوميا بالشامبو للتخلص من الزيوت المتراكمة عليه والاوساخ واشطفيه جيدا بالماء بعد استخدام الشامبو. وننصحك بحسن اختيار الشامبو المخصص للشعر الدهني .

لا تستخدمي البلسم

استخدام البلسم للشعر الدهني يفاقم مشكلته، كون البلسم يمنح الشعر طبقة دهنية اخرى واقية له، لذلك احصري استخدام البلسم بكميات صغيرة على اطراف الشعر فقط.

الخلطات الطبيعية

يمكنك ايضا عزيزتي العروس الاستفادة من الوصفات والخلطات الطبيعية المحضرة منزليا لعلاج مشكلة الشعر الدهني. ومن ابرز هذه الوصفات:

وصفة الخل: اغسلي شعرك بعد الحمام بالخل او بحامض الليمون لقدرة هذه المكونات على تقليل كمية الدهون في الشعر. فقط اخلطي ملعقتين من الخل الابيض مع كوب من الماء لغسل شعرك به.

وصفة الشاي: استخدام الشاي ايضا مفيد جدا بالنسبة للشعر الدهني لاحتوائه على حمض التانيك الذي يساعد في إزالة الدهون.

صودا الخبز والماء: هذه الوصفة رائعة ايضا للشعر الدهني كون صودا الخبز يعزز امتصاص الزيوت من فروة الرأس ويعالج الكثير من مشاكل الشعر الدهني، ويقلل الرائحة الكريهة التي تصدر من فروة الرأس. اخلطي 3 ملاعق من صودا الخبز مع نصف كوب من المياه لصنع عجينة، ثم ضعيها على شعرك الرطب واتركيها لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليه بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.