خلطات للعروس لتعزيز لمعان الشعر قبل الزفاف

الشعر اللامع والرطب يزيد من حيوية الشعر ويجعل مظهره اكثر صحة وجاذبية. وكل عروس تحرص على الحصول على هذا الشعر قبل الزفاف لاطلالة ساحرة.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس التخلص من جفاف شعرك وتعزيز لمعانه وحيويته؟ الكثير من الخلطات الطبيعية تساعدك في هذا المجال، "هي" تعرفك على ابرزها:

خلطة البيض وزيت الزيتون

في هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون ومثلها من العسل لتحصلي على عجينة ناعمة. ضعي العجينة على شعرك الرطب وفروة رأسك وغطيه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد والقليل من الشامبو. طبقي هذه الخلطة مرتين في الاسبوع وستحصلين فورا على شعر متألق ولامع نظرا لغنى البيض بالبروتين  والأحماض الدهنية والليسيثين وقدرته على منح اللمعان والرطوبة لشعرك.

خلطة الشاي الأسود

ننصح العروس بتطبيق خلطة الشاي الاسود والماء الساخن خصوصا اذا كانت من صاحبات الشعر الداكن. في هذه  الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى وضع 4 اكياس من الشاي الاسود في فنجانين من الماء المغلي وتغطية الخليط لبضع ساعات. بعد ذلك استحمي، وادهني شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم ازيليه بالماء. هذه الخلطة قادرة على منح شعرك اللمعان وتمنع في الوقت نفسه تساقطه.

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون

هذه الخلطة تتطلب منك عزيزتي العروس خلط حبة مهروسة من الافوكادو مع ملعقتين من زيت الزيتون. ادهني شعرك الرطب بهذا الخليط وغطيه ايضا لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو. هذه الخلطة قادرة على ترطيب شعرك بعمق وتغذيته وجعله اكثر لمعانا.

وصفة الزبادي

هذه الوصفة سهلة جدا وفيها تحتاجين عزيزتي العروس الى دهن شعرك جيدا بالزبادي بعد تمشيطة بمشط واسع الاسنان، اتركي هذا المكوّن على رأسك المغطى بقبعة لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو. طبقي هذه الخلطة مرة اسبوعيا وتمتعي بشعر لامع وجذاب.

خلطة الموز وزيت اللوز

في هذه الخلطة قومي بهرس ثمرة موزة ناضجة واضيفي لها ملعقة من زيت اللوز وادهني شعرك بهذا المزيج، ثم اتركيه لمدة ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ. طبقي هذه الخلطة مرة اسبوعيا وودعي مشاكل شعرك، لقدرة الموز على اصلاح تلفه وتعزيز لمعانه وتألقه وجعله اكثر ليونة.