ماسك الطماطم للبشرة الدهنية وعلاج البثور قبل الزفاف

هل تبحثين عزيزتي العروس عن طرق طبيعية للتخلص من البثور وعلاج مشاكل البشرة الدهنية؟ ألا ترغبين بالحصول على بشرة نضرة وصافية قبل يوم الزفاف؟ فما رأيك اذا بتجربة ماسك الطماطم، خصوصا ان هذا المكوّن متوفر في منزلك وتحضيره سهل ويخلصك من البثور والشوائب في بشرتك ومن الرؤوس السوداء؟ هذا الماسك يمكن تحضيره بطرق متعددة، "هي" تعرفك على ابرزها:

ماسك الطماطم

تحضير هذا الماسك سهل جداً. قومي فقط بهرس حبتين من الطماطم في وعاء ثم وزعيها على وجهك ورقبتك، واتركيها لمدة ساعة قبل ان تغسليها بالماء الدافئ. 

ماسك الطماطم والليمون

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس الى عصير ليمونة واحدة، وعصير ثمرة طماطم واحدة. اخلطي المكونات جيدا، ثم ادهني بها وجهك واتركيها لتجف. بعد ذلك اغسلي بشرتك وجففيها جيدا.

ماسك الطماطم والشوفان

هذا الماسك رائع لعلاج مشكلة البثور وحب الشباب، والتهابات البشرة.  ضعي نصف كوب من دقيق الشوفان في الخلاط مع ثمرة طماطم واحدة وملعقة من عصير الليمون. وبعد ان تحصلي على عجينة ناعمة، وزعيها على بشرتك واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليها بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على نتائج رائعة.

ماسك الطماطم وزيت الجوجوبا

قومي في هذا الماسك بهرس نصف ثمرة من الطماطم، ثم اضيفي لها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا و5 قطرات من زيت شجرة الشاي. ضعي الخليط على وجهك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة يوميا لتتخلصي من البثور.

هذه هي فوائد الطماطم للبشرة

من فوائد الطماطم للبشرة انها تخلص البشرة من البثور وتعمل على غلق المسام وتقتل البكتيريا وتمنع تراكم الأوساخ والزيوت والجلد الميت في البشرة. كما ان احتوائها على مضادات الاكسدة تحمي البشرة من البثور وحب الشباب. الطماطم قادرة على اصلاح التلف في البشرة، وتوازن الزيت الطبيعي لها. والطماطم تُعتبر مرطب طبيعي للبشرة، وتجعل بشرتك ناعمة، وتغذيها.

 كانت هذه ابرز فوائد ماسك الطماطم للبشرة الدهنية وعلاج البثور قبل الزفاف، وطريقة تحضيرها، فجربيها عزيزتي العروس قبل ارتداء الفستان الابيض لتتمتعي ببشرة صافية خالية من البثور.