نصائح للعناية بالشعر قبل الزفاف

عندليب دندش

العناية بالشعر قبل الزفاف مطلوبة لحمايته من التلف ومن المظهر السيء، ولجعله شعرا ً صحيا وحيويا، تتمايلين به في يوم زفافك.

العناية بالشعر تتضمن الكثير من العادات الايجابية التي تؤثر على الشعر تبدأ بالنظام الغذائي ولا تنتهي عند الخلطات الطبيعية، مرورا باستخدام المستحضرات المناسبة للشعر الخالية من المركبات الكيميائية.

 

إليك من "هي" اهم النصائح للعناية بالشعر قبل الزفاف:

 

النظام الغذائي الصحي

النظام الغذائي الصحي ضروري لشعر مثالي، وسينعكس هذا الغذاء تألقا وجمالا وقوة على شعرك. لذلك ننصحك بالاكثار من تناول الاسماك خصوصا سمك السلمون، وتناول الجوز والبيض والمأكولات الغنية بالبروتين والاوميغا3 لانها ضرورية لشعر صحي وكذلك الخضار والفاكهة.

ابتعدي عن استخدام الماء الساخنة

ابتعدي عزيزتي العروس عن استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام لأنها تحرم الشعر من الزيوت الطبيعية التي تغذيه، وتحرمه من البريق الطبيعي. استبدلي الماء الساخن بالفاتر لحماية اللمعان.

التخلص من قشرة الرأس

واذا كنت تعانين عزيزتي العروس من مشكلة قشرة الرأس ابتعدي عن استخدام الزيوت لشعرك حتى لا تفاقمي المشكلة في فروة رأسك. واستخدمي لهذه المشكلة الشامبو المخصص لعلاج القشرة.

لا تمشطي شعرك كثيرا

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الاكثار من تمشيط الشعر يوميا، سيؤدي الى تكسر شعرك وتساقطه. لذلك لا تمشطيه اكثر من مرة في اليوم واحسني استخدام الفرشاة الجيدة لشعرك لحماية فروة رأسك او استخدمي المشط لهذا الغرض. وتجنبي تمشيط الشعر الرطب.

لا تغيري لون الشعر جذريا

تغيير لون الشعر موضة معروفة منذ زمن. ولكن اطباء الامراض الجلدية ينصحون عزيزتي العروس بعدم تجاوز اللون المصبوغ اكثر من 3 درجات عن لون الشعر الطبيعي، لانه ذلك يزيد خطر تلف شعرك.

استخدمي حماية للشعر

شعرك يحتاج كما بشرتك الى حماية من الشمس ليحافظ على رطوبته وتمنعين جفافه. لذلك استخدمي أي رذاذ شعر يحتوي على مادة واقية من الشمس او تستطيعين ارتداء قبعة لهذا الغرض. 

العناية بالشعر الجاف

اما اذا كنت تعانين في الاصل من الشعر الجاف، فانه يتطلب منك عناية خاصة منها استخدام المستحضرات الخاصة بالشعر الجاف، خصوصا التي تحتوي على الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك. كذلك يمكنك تدليك فروة رأسك جيدا يوميا لعدة دقائق، لتنشيط الدورة الدموية ونقل العناصر الغذائية بفعالية لجذور الشعر. كما يمكنك استخدام القليل من زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زبدة الشيا لشعرك لتحافظي على رطوبته وتحميه من التقصف.

استخدام الخلطات الطبيعية

تعتبر الخلطات الطبيعية من افضل العلاجات لمشاكل الشعر، وتمنحه المظهر الصحي والحيوي واللامع. الخلطات الطبيعية للشعر كثيرة وتتوفر مكوناتها في المنزل. استفيدي منها لعلاج أي مشكلة سواء قشرة الرأس او الجفاف، او تساقطه ...

استشيري الطبيب

اذا واجهتك مشكلة تساقط الشعر ولم تجدي لها سببا واضحا عليك عزيزتي العروس بالتوجه الى طبيب الامراض الجلدية، لان بعض الامراض الجلدية تسبب تساقط الشعر وعليك فورا معالجة المشكلة حتى لا تطلي  على الضيوف في يوم زفافك بشعر خفيف.

كانت هذه ابرز النصائح للعناية بالشعر قبل الزفاف، فلا تترددي في الاستفادة منها عزيزتي للحفاظ على شعر صحي وجذاب.