طريقة تعطير الشعر بماء الورد قبل الزفاف

ربما يكون أحد أهم مميزات مستحضرات الشعر المصنعة هو احتوائها على مواد عطرية ذات رائحة جميلة وجذابة، وهو ما يجعل الكثير من النساء يفضلن استخدامها على حساب الوصفات الطبيعية للشعر، والتي وإن كانت ذات فوائد صحية وجمالية مذهلة للشعر، فإن معظمها ذو رائحة عادية، ولا يمكن مقارنتها بالرائحة العطرية الرائعة لمستحضرات الشعر المصنعة.

لحسن الحظ هناك العديد من الخيارات الطبيعية الرائعة التي يمكنها مساعدتك على الحصول على رائحة عطرية ذكية لشعرك، دون الحاجة لاستخدام مستحضرات مصنعة أو كيميائية للشعر قد تتسبب في تضرره، وأهمها استخدام ماء الورد لإعطاء الشعر رائحة عطرية جميلة.

استخدام ماء الورد في تعطير الشعر

استخدام ماء الورد في تعطير الشعر وإكسابه رائحة عطرية جميلة يعد خيارا مثاليا بالنسبة للنساء، وخاصة إذا كن عرائس مقبلات على الزواج، لأن ماء الورد لا يساعد فقط على إكساب الشعر رائحة جميلة دون الإضرار به مثل مستحضرات الشعر المصنعة، وإنما يتميز أيضا بفوائده العديدة للشعر وأهمها:

زيادة ترطيب الشعر والتقليل من ظهور خصلات الشعر النافرة.

تعزيز نمو الشعر وزيادة معدل نمو الشعر.

زيادة نعومة الشعر.

تقوية الشعر من الجذور.

التخلص من مشكلة القشرة.

التقليل من تراكم المواد الزيتية على فروة الرأس.

التقليل من معدل تساقط الشعر.

للعروس المستقبلية.... إليك طريقة رائعة لتعطير الشعر بماء الورد قبل حفل الزفاف:

المكونات:

¼ كوب ماء الورد.

1.5 ملعقة صغيرة من الجليسرين.

2 ملعقة صغيرة زيت جوز الهند (يمكنك استبداله بزيت مفضل لديك أو من اختيارك، ولكن يفضل استخدام أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة مثل زيت جوز الهند أو زيت النباتات العشبية دائمة الخضرة).

طريقة التحضير والاستخدام:

قومي بخلط جميع المكونات السابقة جيدا وضعيها في عبوة سبراي نظيفة.

قومي برج عبوة السبراي جيدا قبل أن تقوم برش كمية مناسبة من محتويات زجاجة السبراي على شعرك، وبعدها قومي بتمشيط شعرك باستخدام مشط من نوع جيد.

استخدمي هذه الطريقة مرة كل يومين أو في حالة ملاحظة علامات جفاف الشعر، لا تنسي أن تقومي برج زجاجة السبراي جيدا لإعادة خلط المكونات في داخلها.

هذه الطريقة لا تساعد فقط على تعطير الشعر وإنما تساعد أيضا على ترطيبه وزيادة قوته حيث يساعد كل من ماء الورد والجليسرين على ترطيب الشعر، بينما يساعد زيت جوز الهند على الترطيب العميق للشعر وزيادة معدل نموه وتقويته من جذوره، ويساعد زيت ونترغرين على تقوية الشعر والتقليل من معدل تساقطه.