نقوش حناء سودانية ناعمة للعروس

نقوش الحناء السودانية اخذة بالانتشار اكثر واكثر في اوساط الفتيات والعرائس في البلاد العربية وخصوصا في مصر والدول الخليجية. هذه النقوش اكتسبت شهرتها كونها من افضل انواع الحنة وتتميز بتغير لونها من الاحمر الى الاسود لأن مصدرها شجرة الحنة المنتشرة في السودان.

كما ان السودانيات يشتهرن بفن رسم الحناء خصوصا للعروس اذ تستطيع ان تقدم اشكالا مختلفة برسومات جذابة وساحرة تجعل العروس تزداد تألقا وجمالا، سواء اختارت العروس الرسومات السودانية الناعمة والبسيطة او النقوش الصعبة التي تحتاج الى وقت ودقة وتفنن.

وبالنسبة الى الوان الحناء السودانية فهي كسائر الحناء، نجدها بألوان مختلفة، فهناك الحناء الحمراء والحناء السوداء، والبيضاء وغيرها من الالوان، رغم ان الحناء باللون الاحمر هو الاكثر انتشارا في السودان.

اشكال الحناء السودانية

الحناء السودانية تتميز بأشكالها المتنوعة فيمكن للعروس ان تختار نقوشات حناء سودانية انيقة على شكل وردة كبيرة ناعمة، او يمكن ان تتخذ اشكال ورود الجوري مما يجعل النقش رائع وناعم في الوقت نفسه، ومثل هذه الرسمة يمكن ان تُنفذ على الساق وعلى اليد. الورود الصغيرة المتصلة ببعضها هي الاخرى تنتشر في نقوشات الحناء السودانية وتتميز بنعومتها ويمكن استخدامها ايضا على القدمين واليدين.

الزخارف الجميلة والاشكال الهندسية البسيطة نجدها ايضا في نقوشات الحناء السودانية الناعمة، ويمكن تنفيذها على اليدين والمعصم والاصابع والقدمين والساق. ويمكن لهذه الزخارف ان يتم رسمها بحناء من اللون الاسود على ان يتم تعبئة الفراغات بحناء من اللون الاحمر مثلا، لنحصل على تصميم مميز وساحر. 

ومن الأشكال التي تميز نقوشات الحناء السودانية الناعمة ايضا، شكل الفراشة التي تزيد العروس رقة وكذلك اشكال المربعات الانيقة.

"هي" تتركك عزيزتي العروس مع مجموعة من الصور لنقوش حناء سودانية ناعمة لتستلهمي منها الافكار لنقوشات يوم زفافك.