طرق العناية بالبشرة الحساسة قبل الزفاف

البشرة الحساسة تُعتبر من اصعب انواع البشرة لناحية العناية بها وتتطلب طرق خاصة لحمايتها من أي تهيج او احمرار، او حكة. فإذا كنت عزيزتي العروس تتمتعين بهذا النوع من البشرة فإننا نقدم لك طرق للعناية بها قبل الزفاف، تفاديا لأي تهيج لها او تحسس يعرضك للاحراج. 

انتبهِ للمنتجات المستخدمة للبشرة

بعض منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مكونات كيماوية او حمض اللاكتيك او بعض المكونات التي تسبب تهيج البشرة. لذلك ننصحك بتجربة أي منتج على مساحة صغيرة من يدك قبل استخدامه لمعرفة مدى تحسسك منه، خصوصا مكياج ظلال العيون باللون الازرق البحري والذي يحتوي على كميات كبيرة من الكيماويات التي تهيج البشرة الحساسة وتسبب لها الالتهابات. أما الالوان الترابية فتكون نسبة الكيماويات فيها اقل.

ابتعدي عن المقشرات الجاهزة

في حال كانت بشرتك حساسة عزيزتي العروس فننصحك بعدم اللجوء الى المقشرات الجاهزة لأنها غير آمنة على البشرة، بل استخدمي المقشرات الطبيعية التي تصنعيها في المنزل لأنها لن تسبب لك أي تهيج ويوجد مئات المقشرات المنزلية السهلة التحضير.

اكثري من غسل بشرتك بالماء

أكثري من غسيل بشرتك الحساسة بالماء خلال النهار لأنه يساعدها على التجدد والانتعاش، وفي نفس الوقت يجعلها رطبة وناعمة.

استخدمي الصابون الطبيعي

اختيار الصابون المناسب لبشرتك يُعتبر واحد من طرق العناية بالبشرة الحساسة لأن الصابون التجاري والذي يحتوي على تركيبة كيميائية يتسبب بجفاف الجلد وتهيج البشرة الحساسة بينما الصابون الطبيعي الذي يحتوي على العوامل المبيضة وعلى مادة الغلسرين يناسب بشرتك الحساسة ويجعلها ناعمة ونضرة. 

طبقي الخلطات مرة شهريا

رغم فوائد الخلطات الطبيعية للبشرة وانعكاسها صفاء ونعومة على الجلد، الا ان هذه الخلطات تصبح مضرة لك عزيزتي اذا كنت ذات بشرة حساسة فننصحك بعدم تطبيقها اكثر من مرة شهريا تفاديا لتحسس البشرة وتهيجها.

استخدمي واقي الشمس

بشرتك الحساسة تفرض عليك عزيزتي العروس ضرورة استخدام كريم واقي للشمس حتى تجنبيها مشكلة الالتهابات عند تعرضها لاشعة الشمس ويجب عليك تجديد استخدامه على بشرتك كل ساعتين فقط. واختاري هنا الواقي المناسب لبشرتك.