طرق ازالة مكياج العروس ليلة الزفاف

مكياج العروس من أهم مستزلمات الزفاف حيث لا تكتمل إطلالة العروس إلا بالماكياج الجذاب المناسب لوجهها و أسلوب فستانها و يبرز جمالها في ليلة العمر.

و لكن إزالة المكياج بعد يوم العرس الطويل و المتعب، تعتبر عبئاً كبيراً على العروس. لذلك نقدم لك أفضل الطرق الطبيعية و الناعمة على بشرتك التي يجب أن تتبعيها عزيزتي العروس لإزالة المكياج بعد الحفل مباشرة للمحافظة على نضارة بشرتك و رونقها.

زيت الزيتون:

إغمسي قطعة من القطن في زيت الزيتون و قومي تطبيقها على الوجه و الجفون. إفركي البشرة بلطف مع القطنة حتى يزول المكياج، و اتركيه على بشرتك لبضعة دقائق، ثم قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر لإزالة البقايا ثم دلي وجهك بمنشفة نظيفة.

زيت جوز الهند:

بللي منشفة او قطعة من القطن في الماء الدافىء، و ضعي فوقها قطرات من زيت جوز الهند.
ضعي القطن على عينيك و ابدئي بإزالة ماكياج العينين، و لا تنسي أن تقومي بتنظيف البشرة باستخدام منظف، ثم ضعي المرطب أو اعيدي وضع القليل من زيت جوز الهند على البشرة .

يمنح زيت جوز الهند بشرتك الترطيب العميق و يمكن أن تستخدميه لإزالة آثار الماسكارا و الآيلاينر المقاوم للماء و على بشرة الوجه كاملة.

الفازلين:

ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على منديل ورقي أو قطعة قطن صغيرة و امسحي بها بشرتك و العيون خصوصاً أنه مزيل طبيعي للعيون، ثم اغسلي وجهك مع المطهر بعد ذلك .

زيت الأطفال:

من الطرق السهلة التي يمكنك تجربتها لإزالة مكياج الزفاف دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك، هو إستخدام زيت الأطفال. قومي بمسح بشرتك بقطعة من القطن المغموسة في زيت الأطفال، و أزيلي بها ماكياج الوجه ، ثم إستخدمي منشفة مبللة للتخلص من بقايا الزيت على وجهك و ستلاحظين كيف سيمنح بشرتك توهّجاً طبيعياً و يزيل الأوساخ.

اتبعي الخطوات التالية لإزالة المكياج:

إمسحي جفونك بلطف بواسطة الكرات القطنية من أعلى لأسفل و أزيلي أثار الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب تعرضها للتلف و التكسر. إبتعدي عن فرك عينيك بعنف من اليمين إلى اليسار، ثم اغسلي وجهك بماء دافئ  للتخلص من بقايا مزيل المكياج.

بعد إزالة المكياج، قومي بغسل الوجه مرتين متتاليتين، ثم استخدمي الماسك لتنظيف المسام بفاعلية او استخدمي تونر طبيعي كماء الورد لغلق المسام و تنظيف البشرة كلياً من آثار الماكياج. و في النهاية لا تنسي إستخدام كريم الترطيب الخاص بك أو إستخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو إفراغ محتويات كبسولة من فيتامين E.