أفضل الوصفات لنعومة اليدين قبل الزفاف

لا توجد عروس لا تحلم بالظهور بيدين ناعمتين في نعومة الحرير، ولكن كثيرا ما يصعب تحقيق ذلك بسبب مشكلات جفاف البشرة وخشونة اليدين، لحسن الحظ يمكنك التخلص من مشكلات جفاف وخشونة اليدين بالمداومة على استخدام الوصفات الطبيعية لنعومة اليدين طوال الأسابيع التي تسبق حفل الزفاف.

 إليك مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية لنعومة اليدين قبل حفل الزفاف:

وصفة زيت الزيتون:

مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية في زيت الزيتون تزيد من نعومة اليدين وتحميها من الجفاف، كما تعمل على مكافحة شيخوخة الجلد.

طريقة تحضير واستخدام وصفة زيت الزيتون:

قومي بتدليك يديك بكمية مناسبة من زيت الزيتون الدافئ لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا للحصول على يدين ناعمتين وجميلتين.

طريقة أخرى:

قومي بخلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر الناعم، ثم قومي بفرك المزيج على يديك في حركة دائرية لعدة دقائق، اتركي الخليط على يديك لبضعة دقائق (5 دقائق) ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ، ثم استخدمي مستحضر ترطيب لليدين. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من خشونة اليدين.

وصفة دقيق الشوفان:

وصفة دقيق الشوفان من الوصفات الفعالة لعلاج مشكلة جفاف وخشونة اليدين، فالشوفان يعمل كمنظف ومقشر طبيعي لسطح الجلد مما يساعد على التخلص من طبقة خلال البشرة الميتة والمتراكمة على سطح الجلد، بالإضافة إلى ذلك فالشوفان يحتوي على مجموعة من البروتينات التي تقلل من معدل فقدان الجلد للرطوبة وتحافظ على ترطيب الجلد.

طريقة تحضير واستخدام وصفة دقيق الشوفان:

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع نصف ملعقة أو ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ثم أضيفي القليل من الماء إلى الخليط حتى يتحول إلى عجينة، يمكنك أيضا إضافة القليل من عصير الليمون الطازج، بعدها قومي بفرك الخليط على يديك ثم اتركيه على يديك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على مزيج فريد من الأحماض الدهنية الصحية يساعد على علاج مشكلة خشونة البشرة، كما يساعد على علاج البشرة المتضررة من أشعة الشمس.

طريقة تحضير واستخدام وصفة زيت جوز الهند:

قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم دلكي بها يديك بحركة دائرية واتركيها على يديك لمدة 5 دقائق، ثم اذهبي للنوم واغسلي يديك بالماء الدافئ في اليوم التالي، للحصول على أفضل النتائج قومي بارتداء قفازات بعد وضعك لزيت جوز الهند على يديك. كرري هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

يمكنك استبدال زيت جوز الهند بزيت الأفوكادو، أو زيت بذور العنب، أو زيت الجوجوبا أو زيت اللوز لتدليك يديك.

وصفة العسل:

العسل هو مرطب طبيعي غني بمضادات الأكسدة، والمضادات الميكروبية، ولذلك فهو يعمل على تنظيف وترطيب البشرة ومكافحة شيخوخة البشرة.

طريقة تحضير واستخدام وصفة العسل:

قومي بفرك كمية قليلة من العسل على كامل يديك واتركيه على يديك لمدة 10 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، كرري استخدام هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميا للحصول على يدين ناعمتين.

طريقة أخرى:

قومي بخلط كميات متساوية من العسل والغليسرين ثم قومي بوضع الخليط على يديك، واتركيه على يديك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر، استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة يوميا.

طريقة أخرى:

أضيفي بضع قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون إلى ملعقتين صغيرتين من العسل، ضعي الخليط على يديك، واتركيه على يديك حتى يجف ثم اغسلي يديك بالماء الدافئ، استخدمي هذه الوصفة عدة مرات في الأسبوع.

وصفة هلام الصبار (ألوي فيرا):

هلام الصبار مرطب طبيعي للبشرة حيث يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والتخلص من مشكلة جفاف وخشونة البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإن هلام الصبار يكون طبقة واقية على الجلد ويساعد على تحسين خواص البشرة.

طريقة تحضير واستخدام وصفة هلام الصبار:

قومي بشق ورقة صبار عصيريه طازجة واستخلصي المادة الهلامية بداخلها، ضعي هلام الصبار على يديك ومع التدليك بلطف لبضع دقائق، بعدها اتركيه على يديك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة مرة أو مرتين يوميا.

وصفة الزبادي:

الزبادي هو عامل ترطيب طبيعي آخر يساعد على التخلص من مشكلة خشونة اليدين، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يعمل كمطهر ومقشر طبيعي للبشرة.

طريقة تحضير واستخدام وصفة الزبادي:

ضعي ملعقة من الزبادي الطبيعي الطازج على يديك مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اتركه لمدة 10 دقائق على يديك وبعدها اغسلي يديك بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة يوميا للحصول على أفضل النتائج.

طريقة أخرى:

اخلطي 3 ملاعق صغيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص حتى تحصلي على عجينة لينة، ضعي الخليط على يديك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. استخدام هذا العلاج 1 أو 2 مرات في الأسبوع. استخدمي هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعيا.

وصفة الموز:

وصفة ثمار الموز الناضجة من الوصفات الفاعلة لعلاج مشكلات البشرة فهي تساعد على ترطيب البشرة وعلاج مشكلات جفاف وخشونة البشرة كما تساعد على التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة.

طريقة تحضير واستخدام وصفة الموز:

قومي بهرس ثمرة موز ناضجة حتى تتحول إلى ما يشبه المعجون وضعيه على يديك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر وبعدها استخدمي مرطب لليدين.

طريقة أخرى:

قومي بهرس نصف ثمرة موز ناضجة ثم أضيفي إليها القليل من العسل وزيت الزيتون واخلطي المزيج جيدا ثم ضعيه على يديك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر أولا، ثم بالماء البارد لحجز الرطوبة داخل البشرة. استخدمي أي من الوصفتين مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.