وصفات طبيعية تعالج الشعر التالف والمجهد للعروس قبل الزفاف

تعانين من الحيرة حيال شعرك المتلف والجاف، وموعد حفل زفافك يقترب، وليس لديك الرغبة في إنفاق أموال كبيرة على مستحضرات قد يكون آثارها السلبية أكبر من فوائدها؟

ولكن لا تقلقي عزيزتي لأن الطبيعة أمدتنا بالعديد من الكنوز الرائعة التي تعد بمثابة أسرار جمالية، توارثتها النساء، فمن خلال العديد من الوصفات الطبيعية يمكنك أن تعيدي لشعرك التالف، صحته النابضة بالحيوية واللمعان.

ونحن في "هي" نقدم لك أفضل وصفات طبيعية لمعالجة الشعر التالف والمجهد للعروس قبل الزفاف.

وصفات طبيعية من الخردل لمعالجة الشعر التالف والمتقصف

لتحفيز فروة الرأس، وتعزيز نمو شعرك التالف، ومعالجة تقصفه، تنصح مجلة "بريغيت" الألمانية، باستخدام الخردل كوصفة سحرية لشعرك، حيث يعمل زيت الخردل على إمداد جذور الشعر بالعناصر المغذية.

وتوضح المجلة أنه يمكن إعداد ماسك الخردل بنفسك في المنزل، فكل ما في الأمر أن تقومي عزيزتي، بخلط معلقتي طعام من الخردل المطحون، مع 4 ملاعق من الماء الدافئ، وملعقة من زيت الزيتون، وصفار بيضة واحدة.

بعد أن تخلطي المكونات جيدا مع بعضها، طبقي الماسك على شعرك، لمدة 15 دقيقة، وبعدها اشطفي شعرك بالماء الفاتر.

وصفات طبيعية من الأفوكادو لمعالجة الشعر التالف وإعادة الحيوية واللمعان

يعتبر الأفوكادو غنيا بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والصوديوم، بالإضافة إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض الدهنية غير المشبعة، لذا يعد ماسك الأفوكادو وصفة رائعة وسحرية لشعرك، تعيد له الحيوية واللمعان، وذلك بحسب ما ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية.

ويمتاز الأفوكادو أيضا باحتوائه على البيوتين، الذي بفضله يمنح شعرك مظهرا مفعما بالصحة واللمعان.

وتشير المجلة إلى أنه يمكنك صنع ماسك أفوكادو رائع بالمنزل، من خلال هرس حبة أفوكادو واحدة، وخلطها مع ملعقة طعام واحدة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة.

وبعد أن تمزجي المكونات جيدا، طبقي الوصفة على شعرك مع التدليك الخفيف، لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء.

وصفات طبيعية لمعالجة الشعر التالف والمتقصف من زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا على محاربة تقصف الأطراف، وتقوية الشعر المتقصف والجاف، ويمنحه البريق واللمعان الذي فقده، كما يضاعف من قدرته على مواجهة المؤثرات البيئية الضارة، وذلك بحسب ما ذكرت مجلة "فرويندين".

أما عن كيفية استخدامه، فكل ما عليك عزيزتي فعله هو أن تدلكي شعرك الرطب بالقليل من زيت الجوجوبا، وتركه لمدة 10 دقائق تقريبا، وبعدها اغسلي شعرك جيدا، وأثناء الشطف تنصح المجلة بوضع القليل من المرطب، لتسهلي عملية شطفه، ولا تدعي أي أثار من الزيت.

نصائح لمعالجة الشعر التالف والمجهد للعروس

1 - يعاني الشعر التالف والجاف خصوصا من قلة إمداد الجذور للخصلات والأطراف بالدهون، لذا ننصحك عزيزتي بأن تدلكي فروة شعرك يوميا بواسطة فرشاة ذات شعيرات بلاستيكية، لنقل الدهون من الفروة إلى كامل الشعر.

2- لشعرك التالف، انتقي دائما، مستحضرات العناية الغنية ببعض الزيوت، مثل زيت الأرغان وزيت بذور المشمش، التي من شأنها أن تعمل على إصلاح الشعر التالف.

3- هناك خطوة مهمة جدا، عند عملية غسل الشعر، قد تغفلها العديد من الفتيات، وهي تدليك الشعر بمستحضر الترطيب Conditioner، قبل غسل الشعر بالشامبو، حيث يساعد مستحضر الترطيب، على تشكيل طبقة واقية تحمي شعرك من الكبريتات الموجودة في الشامبو.