خلطات تجميل طبيعية لنعومة أقدام العروس

مع اقتراب موعد زفافك، تبدئين بلا شك، بمعالجة جميع المشاكل التي تعانين منها في بشرتك أو شعرك، وقد تهتمين بنضارة وجهك أو نعومة يديك مثلا، وتنسين الاهتمام بنعومة قدميك، أو التخلص من المشاكل التي تعاني منها، كالتشقق والجفاف.

ولكن عزيزتي سنخبرك أن الأقدام الناعمة، ستثبت كم أنت ناعمة وتهتمين لكل تفاصيل جمالك، لذا فلا بد أن تكون العناية بقدميك من أولى اهتماماتك لأن الأقدام الخشنة والمتشققة، عدا عن مظهرها المنفر، فإنها مزعجة حقا وتتسبب لك بالإحراج حتى أمام شريكك.

لذا نقدم لك في "هي" أفضل خلطات تجميل طبيعية لترطيب ونعومة الأقدام.

سكراب الليمون والسكر لنعومة القدمين

اخلطي ملعقتين من السكر البني مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة عسل وملعقة زيت زيتون في وعاء، ثم احضري حوض مملوء نصفه بالماء الدافئ.

انقعي قدميك في الحوض لمدة 10 دقائق تقريبا، ثم افركي قدميك بالخلطة التي أعدتها مسبقا بحركات دائرية، ثم اشطفي قدميك بالماء.

هذا السكراب من شأنه أن يزيل الجلد الجاف وينعم ويغذي بشرتك بشكل جيد.

خلطات تجميل طبيعية من الموز والأفوكادو

اخلطي موزة ناضجة بعد أن تهرسيها جيدا مع نصف حبة أفوكادو، وافركي قدميك بالخلطة جيدا لمدة 15 دقيقة تقريبا، وأخيرا اغسلي قدميك بالماء الفاتر.

هذا القناع بسيط ولكنه حقا ستلاحظين كيف أصبحت بشرة قدميك ناعمة ورطبة، حيث يوفر الموز والأفوكادو للقدمين الرطوبة التي تفتقدها قدميك.

وصفة الخل والملح للقدمين

اضيفي ملعقتين كبيرتين من الخل مع 3 ملاعق من الملح إلى حوض مملوء بالماء الدافئ، وانقعي قدميك بالحوض لمدة 20 دقيقة.

ثم أعدي نفس الخلطة ولكن باستخدام الماء البارد وانقعي قدميك قليلا، أو قومي بتبليل المنشفة بالخلطة والماء البارد، ولفي قدميك بها.

حمام الحليب لتنعيم القدمين

انقعي قدميك بحوض، اضيفي فيه كوبا واحدا من الحليب مع 4 أكواب من الماء الدافئ.

بعدها امزجي ربع كوب من زيت الأطفال مع 4 ملاعق كبيرة من السكر وافركي قدميك بها.

وأخيرا اشطفي قدميك بالماء، وطبقي الفازلين أو أي مرطب آخر وارتدي الجوارب.