فوائد استخدام بيكربونات الصوديوم لشعر صحي وكثيف

يقال إن في مطبخ المرأة أسرار جمالها، وكل يوم تثبت هذه العبارة صحتها، حيث نكتشف أن أبسط الأشياء والمواد التي نستخدمها في صنع بعض المأكولات والوصفات تدهشنا كوصفات جمالية أيضا سواء على الشعر أو البشرة.

فبيكربونات الصوديوم مثلا أو ما يعرف بـ "صودا الخبز" هذه المادة البيضاء التي نستخدمها في صنع العجين، أو حتى في التنظيف، باتت اليوم، خبراء التجميل ينصحون باستخدامها  في العديد من وصفات التجميل بعد أن أثبتت نتائجها المدهشة في الحصول على شعر صحي وكثيف وبشرة مشرقة وناعمة.

ونحن في "هي" نعرض لك أهم فوائد بيكربونات الصوديوم واستخدامها للشعر، لتطبيقها قبل موعد زفافك، وتتمتعين بشعر صحي وناعم.

استخدام بيكربونات الصوديوم وفوائدها للشعر الدهني

لكل من تعاني من شعر دهني، ننصحها باستخدام بيكربونات الصوديوم حيث تعمل تلك المادة على امتصاص الزيوت الفائضة من شعرك بشكل مذهل.

كل ما عليك هو وضع القليل من البيكربونات على  فروة رأسك ثم تمشيطه وغلسه بعد ساعة أو ساعتين. وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي لغسل شعرك واضطررت للخروج، يمكنك استخدام تلك الطريقة، وتصفيفه بمنشف الشعر.

فوائد بيكربونات الصوديوم للحصول على شعر صحي ونظيف

كل ما عليك فقط هو إضافة ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم للشامبو عند استحمامك، ستلاحظين كيف أصبح شعرك نظيفا ولامعا وتخلص من المواد العالقة عليه، كمثبت الشعر أو الجل.

فوائد بيكربونات الصوديوم لشعر صحي وخالي من القشرة

تساعدك بيكربونات الصوديوم على التخلص من قشرة الرأس وتحقيق توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، ما يحميها من الإصابة بالفطريات.

 امزجي ملعقة واحدة من البيكربونات مع عصير الليمون وطبقيها على فروة رأسك،  واتركي الوصفة لمدة 3 دقاق تقريبا ثم اغسلي شعرك بالماء.

بيكربونات الصويوم لشعر صحي وكثيف

تعمل بيكربونات الصوديوم على إنبات الشعر وزيادة كثافته، وستلاحظين حقا بعد تطبيق هذه المادة البيضاء على شعرك، كيف أصبح كثيفا وصحيا.

 اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء، ثم طبقيها على فروة رأسك لمدة 5 قائق واشطفيه بالماء.

بيكربونات الصوديوم لتنعيم الشعر

تعمل بيكربونات الصوديوم على تنعيم شعرك بشكل مدهش، فقط اخلطي ملعقة من بيكربونات الصودوم مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي، ويمكنك إضافة القليل من الماء لزياد التجانس، ثم مرري الوصف من فروة الشعر حتى الأطراف ودعيها لمدة 5 دقائق واشطفيها بالماء.

ما هي افضل وصفات تبييض الاكواع للعروس؟

وصفات خلطات تبيض الوجه قبل الزفاف

فوائد الشاي الاخضر لتفتيح بشرة العروس