اسرع طريقة لـ علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير

علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير ضروري للعروس لسببين: حفاظا على مظهرها وجمالها، وثانيا تفاديا للالم الناتج عن الحرقة والبثور التي يمكن ان يتركها التقشير. وهذه المشكلة يتعرضن لها اكثر، ذوات البشرة الحساسة او البيضاء، لذلك فإن السؤال هنا :" ما هي اسرع طريقة لـ علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير؟ "

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس وصفات ونصائح تساعدك في حل مشكلتك:

تخلصي من احمرار البشرة بالعسل

يستطيع العسل ان يلعب دورا مهما في تخليصك من مشكلة تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير. وفي هذه الوصفة تحتاجين الى 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي فقط. قومي بغسل وجهك جيدا قبل وضع العسل على البشرة ثم اتركيه لمدة 10 دقائق، وخلال هذا الوقت دلكي البشرة جيدا قبل ان تمسحيها بقطعة قطن مبللة بالماء ثم تغسليها بالماء الدافئ.

الخيار قادر على تخليصك من احمرار البشرة بعد التقشير

وصفة الخيار مفيدة جدا في علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير نظرا لقدرة الخيار على تبريد الجلد وترطيبه في الوقت نفسه. في هذه الوصفة تحتاجين الى ملعقة كبيرة من الدقيق، تضيفين اليهما عصير ثمرتين من الخيار وملعقة كبيرة من الجليسيرين. قومي بمزج هذه المكونات جيدا لتحصلي على خليط لزج ثم ضعيه على بشرتك ودلكيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليها بالماء الدافئ.

الشوفان يستطيع علاج بشرتك بعد التقشير

ومن ضمن الوصفات الطبيعية لـ علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير ننصحك عزيزتي العروس باستخدام دقيق الشوفان. وتحتاجين في هذه الوصفة الى ملعقتين من الشوفان وعجنهما بالقليل من الماء ثم وضع العجينة على البشرة.

الحليب والماء وصفة مهمة

عالجي ايضا تهيج بشرتك بعد التقشير عن طريق الحليب والماء. وتحتاجين فقط الى قطنة مبللة بالحليب ومسح وجهك واماكن التهيج في بشرتك بها، لتهدئتها وترطيبها في نفس الوقت. او قومي بدهن وجهك بمزيج لزج من الحليب والماء لمدة 10 دقائق لتحصلي على نتائج رائعة.

ننصحك بالشاي الأخضر

استفيدي ايضا عزيزتي العروس من الشاي الاخضر في علاج تهيج بشرتك بعد التقشير فهو قادر على قبض الأوعية الدموية التي تسبب الالتهاب والاحمرار. قومي بتمرير قطنة مبللة بالشاي الاخضر او كيس منه على بشرتك لتهدأ.

ابتعدي عن التعرض للشمس

ومن النصائح لـ علاج تهيج واحمرار الوجه والبشرة بعد التقشير عدم تعريض بشرتك للشمس من دون استخدام كريم الحماية من الاشعة لمدة اسبوع او 4 ايام على الاقل. كذلك قومي بغسل وجهك بالماء مرات عدة في اليوم لتخفيف حرارته وترطيبه في الوقت نفسه.

مواضيع ذات صلة

علاج تهييج البشرة بعد ازالة الشعر بطرق سريعة

زيت الافوكادو ..يعالج جميع مشاكل بشرتك!