للعروس.. اليك فوائد زيت الافوكادو للشعر

أن تحافظي على صحة شعرك عزيزتي العروس قبل الزفاف، يعني ان تغذيه بشكل رئيسي بالزيوت الطبيعية. ولعل من اهم هذه الزيوت، زيت الافوكادو لاحتوائه على العديد من العناصر المهمة التي يحتاجها شعرك لنموه وتنعميه وتقويته.

"هي" تعرفك عزيزتي على فوائد زيت الافوكادو للشعر للاستفادة منه قبل العرس:

زيت الافوكادو يحمي شعرك من التكسر      

من الطبيعي ان يتعرض شعرك للكثير من العوامل البيئية غير الملائمة له، خصوصا في فترة التجهيز ومن اهم هذه العوامل اشعة الشمس التي تعمل على تكسر الشعر وتقصفه. لذلك لا تهملي عزيزتي العروس استخدام زيت الافوكادو كحمام زيت لشعرك اسبوعيا، لاحتوائه على فيتامين "هـ" القادر على تذويب  الدهون وحماية الشعر من كل العوامل الخارجية وتقويته. كما أن هذا الزيت يُعد من أسهل الزيوت التي تمتصها فروة الرأس بسهولة.

طهّري فروة رأسك بهذا الزيت

يمكنك عزيزتي العروس القيام بتدليك فروة رأسك وتطهيرها باستخدام زيت الافوكادو يوميا. وبعد التدليك قومي بتمشيط شعرك لتعزيز رطوبته.

ادعمي شعرك بزيت الافوكادو

غنى زيت الافوكادو بالاحماض الدهنية خصوصا حمض الاوليك يوفر الدعم لألياف شعرك، وفي نفس الوقت يحافظ على الرطوبة داخل جذور الشعر. فلا تترددي باستخدامه قبل الزفاف من اجل شعر ذا مظهر جميل وصحي في يوم عرسك.

لا لحكة الشعر وجفافه مع زيت الافوكادو

ولأن الشعر يحتاج كالبشرة تماما الى ترطيب مستمر ويتعرض للجفاف عند اهماله، فان استعمال زيت الافوكادو لمنع جفافه يصبح ضروري جدا. اما اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من الحكة في رأسك قبل الزفاف، فتخلصي منها نهائيا عن طريق استخدام هذا الزيت الذي يحفز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ويُحسن من تدفق الدم والدورة الدموية لفروة الرأس، ما يعني ان الغذاء المطلوب يصل الى البصيلات فينمو الشعر بطريقة صحية.

فوائد اخرى.. وعناصر غذائية متنوعة

ومن فوائد زيت الافوكادو للشعر، انه يكافح عزيزتي العروس انسداد المسامات في فروة رأسك ويخلصها من أي طبقة دهنية. فهذا الزيت يدخل في الكثير من مستحضرات وكريمات العناية بالشعر، ويحتوي على الكثير من العناصر الغذائية لصحة الشعر اهمها فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين د، إضافة إلى البروتين، والأحماض الأمينية. اما اهم المعادن في هذا الزيت فهي الحديد، والنحاس، والمغنيسيوم، وحامض الفوليك، وكلها ضرورية لنمو شعرك بطريقة صحية.

مواضيع ذات صلة:

زيوت للشعر تعالج تساقطه وتقصفه

سبراي زيوت من Garnier لشعر لامع