استخدامات زيت اللوز لجمال العروس

استخدامات زيت اللوز لجمال العروس كثيرة. واذا كنت تتساءلين عزيزتي عن السر لعلاج الكثير من مشاكل بشرتك او شعرك او يديك وقدميك فإننا ننصحك بزيت اللوز. فهذا الزيت من اهم الزيوت لجمالك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمّة، وفي الوقت نفسه يناسب كل أنواع البشرة بما فيها البشرة الحسّاسة.

فكيف تستطيعين الاستفادة من زيت اللوز في النواحي الجمالية وما هي اهم استخداماته؟

"هي" تعرفك عزيزتي العروس على اهم هذه الاستخدامات:

بيّضي بشرتك بزيت اللوز

تبييض البشرة مطلب كل عروس خصوصا قبل الزفاف. لذلك نرى المقبلات على الزواج يتهافتن على شراء كريمات التبييض اواللجوء الى صنع مبيض منزلي. ننصحك هنا عزيزتي باستخدام زيت اللوز مع ملعقة من الحليب الجاف واخرى من عصير الليمون، ومن العسل. اخلطي هذه المكونات جيدا وضعيها على وجهك لـ15 دقيقة فقط واحصلي على بشرة مشرقة خالية من البقع الداكنة ومن الكلف بأسهل طريقة منزلية.

ودعي الهالات السوداء تحت عينيك

ربما تسبَّب لك السهر او التعب بظهور الهالات السوداء تحت عينيك، وهذا لا تريدينه بالطبع خصوصا قبل العرس. الحل بسيط جدا، قومي بتدليك منطقة العينين بمزيج من زيت اللوز وعصير الليمون يوميّاً قبل النوم وقولي وداعا للهالات السوداء بعد اسبوع فقط.

زيت اللوز مقشر طبيعي لبشرتك

لكل بشرة مشاكلها وعيوبها. واذا اردت التخلص من هذه الشوائب عبر التقشير المنزلي، فما عليك عزيزتي العروس سوى استخدام زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر والملح. دلكي وجهك بهذا الخليط جيدا لتتخلصي من الرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب وتنعمي ببشرة صافية.

عالجي احمرار بشرتك وتشققاتها بزيت اللوز

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من أي مشاكل جلدية او التهابات في البشرة، او من الصدفية فإن زيت اللوز يتكفل بعلاجها. وما عليك سوى دهن المنطقة المصابة بهذا الزيت يوميا لتحميها من الالتهابات وتعالجيها في نفس الوقت. كما ان هذا الزيت قادر على حماية بشرتك من التشققات ويؤخر علامات التقدم في العمر لاحتوائه على فيتامين E، الذي يعد واحد من أقوى مضادات الأكسدة المعروفة. وهذا الزيت يوفر الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاجين، مما يجعله قادر على تجديد خلايا البشرة وتنشيط الجلد، ويمنحك بالتالي بشرة ناعمة واكثر شبابا.

نظفي بشرتك من الماكياج بزيت اللوز

ولأن زيت اللوز يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "أ" فإنه يستطيع ان ينظف البشرة بعمق ويخلصها من الاوساخ. لذلك استخدميه عزيزتي العروس لازالة الماكياج عن طريق وضع القليل منه على القطن ومسح الوجه به. واذا اردت استعادة بريق بشرتك وتغذيتها وترطيبها فاستخدمي زيت اللوز لغناه بفيتامينات E، A، و B التي تمنع جفاف البشرة وتحد من فقدان الرطوبة.

اجعلي يديك وقدميك اكثر نعومة

اذا كنت تبحثين عزيزتي العروس عن طريقة لجعل يديك وقدميك اكثر نعومة فما عليك الا استخدام زيت اللوز. ويمكن ان تعتبريه كريما مرطبا لهما لانه قادر على جعلهما اكثر نعومة ورطوبة.

فوائد زيت اللوز للشعر مذهلة

من المعروف ان الاعتناء بالشعر اكثر من ضروري، كون الشعر هو تاج جمال المرأة. لذلك اذا اردت عزيزتي العروس التخلص من أي مشاكل في شعرك فاستخدمي زيت اللوز. فهو قادر على علاج القشرة وازالة الخلايا الميتة من فروة الرأس لتحصلي على شعر لامع وصحي. أما اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر فإن الحل ايضا يكمن في زيت اللوز الغني بالمغنيسيوم والكالسيوم والزنك وكلها ضرورية لنمو الشعر. والحل لجفاف شعرك ليس بعيدا عن زيت اللوز لتحصلي على شعر لامع نظرا لاحتوائه على خصائص الترطيب المذهلة بسبب الأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين E. وفي جميع الحالات قومي بدهن شعرك بزيت اللوز واتركيه لساعات قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

مواضيع ذات صلة:

بشرة العروس متوهجة مع زيت البنفسج

كيف تطبقين حمّام الزيت لشعرك في المنزل؟