فوائد البصل مذهلة لشعر العروس

مشاكل الشعر كثيرة، لكن العروس الاكثر قلقا من هذه المشاكل لانها لا تريد ان تصل الى يوم زفافها بشعر تالف، متساقط، خفيف، ويعاني من البهتان والذبول. من هنا يُصبح الاعتناء بالشعر قبل شهرين على الاقل من موعد الزفاف ضروريا جدا.

وبعيدا عن علاج الشعر بالادوية ومراكز التجميل، نقدم لك اليوم عزيزتي العروس وصفة سحرية منزلية تساعدك في الحصول على شعر كثيف ولامع وصحي في يوم زفافك.

هذه الوصفة قوامها البصل لأن فوائد البصل لشعر العروس مذهلة لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها شعرك. كما احتواء هذه النبتة على نسبة مرتفعة من الكبريت يحفز على نمو الشعر وتكثيفه وزيادة الدورة الدموية. والبصل قادر على حماية فروة الرأس من الالتهابات ويفتح مسام بصيلات الشعر.

"هي" تعرفك على فوائد البصل للشعر وطرق استخدامه والاستفادة منه قبل عرسك:

عالجي تساقط الشعر بالبصل

قناع البصل قادر على تخليص شعرك من مشكلة التساقط قبل العرس وجعله اكثر كثافة. قومي بعصر كوب من البصل او طحنه واخلطيه مع زيت الزيتون ودلكي به شعرك واتركيه عليه لمدة ساعتين على الاقل قبل ان تغسليه بالماء. تحتاجين الى هذه القناع مرتين في الشهر لتحصلي على نمو كثيف لشعرك.

كيف تستفيدين من البصل لمنع تقصف وتلف الشعر؟

تخيلي عزيزتي العروس ان تحتفلي بيوم زفافك وشعرك يبدو متقصفا وتالفاً؟ هل ترغبين بهذا الامر؟ بالطبع لا. لذلك ما عليك سوى خلط عصير البصل مع زيت جوز الهند لتتخلصي من هذه المشكلة فورا لأن زيت جوز الهند يمنع تقصف الشعر وتلفه وفي الوقت نفسه يمنحه صحة ولمعانا. اتركي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك لمدة ساعتين على الاقل قبل غسله. طبقي هذه الخلطة مرة في الاسبوع لتحصلي على النتيجة المرجوة.

استخدمي البصل لنمو الشعر وتكثيفه

حتى ولو لم تكوني تعانين من تساقط الشعر، الا انه يمكنك تكثيفه من خلال استخدام البصل عبر طريقتين. في الطريقة الاولى، قومي بوضع 5 بصلات في ليتر من الماء واتركيه على النار يغلي لمدة 10 دقائق. وبعد تبريده استخدمي الماء لشطف شعرك به بعد الانتهاء من الاستحمام. وفي اليوم التالي اغسلي شعرك بالشامبو لتذهب رائحة البصل. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

أما الطريقة الثانية فتعتمد على اخذ عصير البصل واضافة ملعقة صغيرة من العسل اليه، مع أي زيت تختارينه. ادهني كامل شعرك به واتركيه لمدة 12 ساعة على شعرك. تحتاجين الى تكرار هذا الماسك لمدة 3 مرات اسبوعيا لترين نتائج مذهلة في غضون شهرين.

هل تريدين الحفاظ على لون شعرك؟

اذا كنت عروسا محبة للون شعرها الطبيعي وتريدين الحفاظ على هذا اللون فننصحك باستخدام عصير البصل القادر على الحفاظ على اللون الطبيعي للشعر. قومي بمزج البصل مع كميات كافية من زيت الخردل وادهني به شعرك واتركيه لمدة ساعتين على الاقل. هذه الخلطة تستطيع ايضا ان تمنح شعر الانتعاش واللمعان.

البصل يقاوم الحكة ويفيد فروة الرأس

هل تعلمين عزيزتي العروس ان البصل قادر على تعزيز الدورة الدموية لفروة الرأس لاحتوائه على نسبة عالية من الكبريت؟ وتعزيز الدورة الدموية امر ضروري لانتاج الشعر الجديد لأنه كلما كان هناك مزيد من الدم والكولاجين فإن الشعر يشق طريقه في المسام. كما ان عصير البصل قادر على علاج القشرة اذا كنت تعانين منها، وحتى حكة فروة الرأس.

فما رأيك عزيزتي العروس بتجربة فوائد البصل للشعر قبل الزفاف؟

مواضيع ذات صلة

فوائد البصل الأخضر الصحية. مهمة للجميع

تحضري لزفافك بـ...البصل