كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف قبل الزفاف

كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف قبل الوصول الى زفافك عزيزتي العروس؟ سؤال لا يراودك وحدك بل تشاركك به كل فتاة مقبلة على الزواج خصوصا في ما يختص بتقصف الشعر كون الاخير يُعتبر تاج المرأة، وتقصفه سيمنحك مظهرا سيئا لا ترغبين به في يوم فرحك.

"هي" تعرّفك عزيزتي العروس على سبل كثيرة تساعدك في منع تقصف شعرك واظافرك:

حماية الشعر من التقصف

كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف قبل الزفاف؟ سنجيب الان على الشق الاول من السؤال المتعلق بالشعر، فنقول لك ان حماية الشعر من التقصف تبدأ بالقضاء على اسباب تقصفه ثم علاج الشعر.

وانطلاقا من هذه الطريقة ننصحك عزيزتي العروس بضرورة الابتعاد عن استخدام اي تركيب كيميائي للشعر لانه يتسبب بتقصفه. وحاولي ان لا تتعرضي لفترات طويلة للشمس ولا للهواء لانه يؤدي الى تقصف الشعر. وكذلك استعمال السشوار او اي ادوات حرارية سيكون تأثيرها سلبي على الشعر وتتسبب بتقصفه فخففيه قدر استطاعتك. ويجب عليك قص اطراف شعرك باستمرار والامتناع عن غسله كثيرا في الاسبوع الواحد.

ماسكات لتقصف الشعر

وفي سؤالنا عن كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف، نبقى في الشق الاول منه ونقول لك عزيزتي العروس ان هناك المزيد من الاساليب لعلاج تقصف الشعر منها ماسكات خاصة بالتقصف.

دلكي شعرك بالزيوت

ومن ابرز هذه الماسكات، ماسك الزيوت الذي يتكون من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز. قومي باستخدام هذا المزيج كحمام زيت مع تدليك فروة رأسك وشعرك جيدا، ثم غطيه بكيس لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء والشامبو.

ماسك البيض والعسل

ماسك البيض والعسل مفيد ايضا وطريقة تحضيره تتطلب خلط بياض بيضة واحدة مُضاف اليها ملعقة عسل وثلاث ملاعق زيت زيتون. بعد الحصول على هذا الخليط ضعيه على شعرك ودلكي شعرك وفروة رأسك جيدا ثم غطيه لمدة نصف ساعة.

حماية الاظافر من التقصف

كيف تحمين شعرك واظافرك من التقصف ؟ سؤال اجبنا على شقها الاول والان سنتناول معك عزيزتي العروس الشق الثاني وهو كيفية حماية الاظافر من التقصف.

مثل الشعر تماما وباقي اجزاء الجسم، تحتاج الاظافر الى العناية الفائقة والانتباه اليها. وتذكري عزيزتي دائما ان اظافرك ليست اداة للاستعمال فلا تفتحي بها العلب او اي شيء حتى لا تعرضيها للتقصف والتكسر ويُبطئ نموهم ويُساء مظهرها.

البيوتين يحمي الاظافر

هل تعلمين عزيزتي العروس فوائد البيوتين للاظافر؟؟ دراسات علمية كثيرة اثبتت قدرة هذا المكمل الغذائي على تقوية الاظافر الهشة. فأدخليه الى نظامك الغذائي.

مقوّي الاظافر

كذلك تحتاج اظافرك الى مقويات شأنها شأن الشعر، حتى لا تتعرض للتكسير. اشتري مقوي الاظافر وادهنيها به، او ضعي الطلاء عليها ففي الحالتين ستتمكنين من حمايتها ومن تعرضها للتقشر والتقصف. كذلك رطّبي اظافرك باستمرار باللوشن لتخزين الرطوبة فتساعديها على النمو بطريقة اكثر قوة.

مواضيع ذات صلة:

زيت الافوكادو للشعر.. نتائجه مذهلة قبل العرس

خلطات تقوية الاظافر السحرية... اليك السر